اخر الاخبار

ألمانيا: مسلح يفتح النار على مجمع لدور السينما في فيرنهايم ويصيب عشرات الأشخاص

برلين (رويترز) - ذكرت وسائل إعلام ألمانية يوم الخميس إن مسلحا ملثما يحمل بندقية وحزام ذخيرة فتح النار في مجمع لدور السينما بمدينة فيرنهايم في غرب ألمانيا قرب فرانكفورت مما أسفر عن إصابة ما يتراوح بين 20 و 50 شخصا وأنه تحصن داخل المجمع.
وذكرت صحيفتا بيلد وفرانكفورتر ألجماينه تسايتونج إن فرقة من العمليات الخاصة في طريقها لمسرح الحادث.
وقالت صحيفة محلية أخرى إن ما يتراوح بين 20 إلى 50 شخصا أصيبوا.
ولم يتسن الوصول للشرطة على الفور للتعليق.
مقتل المسلح الذي هاجم مجمعا لدور السينما في فيرنهايم
فرانس 24/ أ ف ب
أعلنت وزارة الداخلية الإقليمية في مقاطعة هيسه، مقتل المسلح الذي اقتحم قاعة سينما بعد ظهر الخميس في فيرنهايم قرب مانهايم في غرب ألمانيا، مؤكدة عدم إصابة أي شخص بجروح.
قالت وزارة الداخلية الإقليمية إن المسلح الذي احتجز رهائن في مجمع لدور السينما بمدينة فيرنهايم، قرب مانهايم في غرب ألمانيا، أردته الشرطة قتيلا، وأضافت إن الواقعة لم تسفر عن إصابة أي شخص آخر بأذى.
وقال بيتر بروث، وزير داخلية مقاطعة هيسه، إن المسلح قتل "خلال اشتباك مع الشرطة"، مؤكدا عدم وجود "مؤشرات على إصابة آخرين".
وكانت وسائل إعلام ألمانية قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن مسلحا أطلق النار بعد ظهر الخميس في قاعة للسينما قرب مانهايم (غرب)، ما أدى إلى سقوط العديد من الجرحى.
وقالت الشرطة ردا على استفسار لوكالة فرانس برس إن "الوضع غامض"، دون مزيد من التوضيحات.
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ عن مصادر مقربة من الشرطة أن بحوزة مطلق النار "الكثير من الأسلحة" وقد دخل إلى المبنى الساعة 15،00 (13,00 تغ).وقال شهود إنه أطلق النار وأوقع جرحى.
وقد أفادت صحيفة بيلد في وقت سابق عن سقوط بين 20 إلى 50 جريحا، لكنها تراجعت عن ذلك، مشيرة إلى "سقوط 25 جريحا بالغاز المسيل للدموع" دون أن تذكر مصادر.
وأضافت أن المسلح يحمل حزاما من الرصاص على كتفه وأن العشرات غادروا قاعة السينما وسط الصراخ.
وفرضت قوات الشرطة طوقا حول المكان وأرسلت قوات تدخل خاصة بحسب فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ.