اخر الاخبار

مقرب من العبادي: الكتل انسحبت من ائتلاف النصر بسبب "الحساسية" بين المجلس والحكمة

بغداد/ الغد برس
كشف النائب جاسم محمد جعفر، اليوم الثلاثاء، أن سبب انسحاب الكتل السياسية من ائتلاف النصر، هو وجود "حساسية" بين المجلس الأعلى وتيار الحكمة، فيما بين أن الحديث عن شخصيات فاسدة جاء للتغطية على هذا الأمر.
وقال جعفر، المقرب من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لـ"الغد برس" إن "الكتل المنسحبة عندما تحدثت عن شخصيات فاسدة في داخل ائتلاف النصر، كان الهدف من ذلك توضيح آلية انسحابهم كي لا ينحرجون".
وأضاف ان "ما حدث هو وجود حساسية بين كتلة مقابل اخرى، مثل كتلة المجلس الاعلى وتيار الحكمة، ما أدى إلى انسحاب الكتل من ائتلاف النصر".
واشار إلى أن "قضية سحب حزب الدعوة من الانتخابات، كان أفضل قرار اتخذه الحزب"، مبينا أنه "عندما اخرج الحزب من التنافس بين الداعيتين المالكي والعبادي، بالتالي الدعاة يجب ان لا يكونوا منتمين الى اشخاص".
ولفت إلى أنه "مع الاسف قد يكون انسحاب الدعوة عن الدخول في المعمعة الانتخابية اثر سلبا على انجرار الدعوة، وكان الاختلاف داخل افكار حزب الدعوة وفي كل الأحوال القرار كان صحيحا، ولابد من الدعاة ان يكونوا مخيرين ليكونوا ضمن قائمة دولة القانون او ائتلاف النصر".
وبين أنه "بخصوص الوثيقة التي تتحدث عن طلب الصدر من العبادي، توقيع وثيقة بعدم التحالف مع الحشد الشعبي بعد الانتخابات، فاني استبعد ذلك وهذا الموضوع لايقبله العبادي ولا الصدر".
وتابع ان "الصدر لم يخسر، لكن ربح لان المنسحبين، حيث سياخذون من صوتة في بغداد، ولكن الان يستطيع تحريك البوصلة بما يحصل من اصوات، للذي هو يختاره وليس للكتل السياسية".