اخر الاخبار

نائبة: وزير العدل فتح تحقيقا لمعرفة مصير مفقودي البيشمركة ممن اعتقلهم داعش

بغداد/ الغد برس
اكدت لجنة حقوق الانسان النيابية، اليوم السبت، استعدادها للبحث عن مصير ابناء البيشمركة الذين وقعوا اسرى بيد داعش ليس فقط داخل العراق بل حتى في الدول الاخرى.
وقالت النائبة عن اللجنة، اشواق الجاف، في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان وحضرته "الغد برس"، ان "الجميع يعلم بوجود افراد من قوات البيشمركة الكردية وقعوا اسرى بيد داعش الذي كان يحتجزهم في الموصل والحويجة ويضعهم في اقفاص ويدور بهم في المدينة"، مبينة انه "بعد التحرير الموصل والحويجة مازال مصير هؤلاء البيشمركة مجهولا، وقد قام اهالي المعتقلين بتظاهرة امام مقر الامم المتحدة مطالبين بالكشف عن مصير ابناءهم".
واضافت ان "بعض الاهالي تحدثوا عن اخبار وصلت اليهم بان ابناءهم قد نقلو الى مطار المثنى واخرين تحدثوا عن اصدار حكم بالسجن المؤبد على ابناءهم، وللتأكد من هذه الانباء قمنا بالاتصال بوزارة العدل حيث وعدنا الوزير بفتح تحقيق في الموضوع"، لافتة الى ان "وزير العدل طلب منا ارسال الاسماء كاملة لتدقيقها والتأكد من صحة تلك الاخبار".
واوضحت الجاف ان "الاسماء بمجرد التأكد من مصيرها سيتم ارسال كتب رسمية الى ذويهم ليعرفوا مصيرهم"، مشيرا الى ان "اللجنة مستعدة وانا وكنائب عن اقليم كردستان مستعدين للبحث عن مصير ابناء البيشمركة ليس فقط داخل العراق بل حتى في الدول الاخرى".