الدفاع المدني: انتشال 1700 جثة من أيمن الموصل

نينوى/ الغد برس
أفاد مصدر في الدفاع المدني، الأربعاء، بانتشال 1700 جثة من تحت الأنقاض لمدنيين في المنطقة القديمة بالموصل ومحيطها في الجانب الأيمن.
وقال المصدر لـ"الغد برس"، ان "منذ وصول العمليات الى محيط المنطقة القديمة في ايمن الموصل (غرب) ازدادت معدلات الضحايا المدنيين تحت الأنقاض بسبب تفجيرات داعش والقصف الجوي".
وأضاف ان "الدفاع المدني الى جانب جهاز مكافحة الإرهاب والجيش العراقي انتشل نحو 1700 جثة خلال الفترة الماضية أكثرها في المنطقة القديمة".
وتابع ان "الكثير من الجثث ما زالت تحت الانقاض"، مبينا ان "القليل وجدوهم أحياءا هناك".
وزاد ان "المنطقة القديمة تمتاز بكثرة الملاجئ داخل المنازل لكن بسبب شدة الانفجارات وانقطاع الهواء وبقائهم لأوقات طويلة فقد الكثير حياتهم".
واستطرد ان "العمليات بالنسبة للبحث عن ناجين تراجعت خصوصا ان المناطق مازالت ملغومة ومهدمة".
يشار الى ان القوات المشتركة، قد تمكنت في العاشر من تموز 2017، من السيطرة على كامل مدينة الموصل، بعد قتال استغرق أكثر من 8 أشهر مع تنظيم داعش، الذي سيطر عليها لمدة 3 سنوات، الا ان الاخير ما زال يسيطر على قضاء تلعفر والعياضية غربي المحافظة.
وكانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، قد أعلنت مقتلِ ما مجموعه 241 مدنياً وإصابة 277 آخرين، جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر تموز 2017 الماضي