مواساة

منظمة الحزب الشيوعي العراقي في بريطانيا: العزيزة حبيبة (ام سلام) .. وداعاً

بأسى وحزن عميقين تلقينا نبأ وفاة السيدة حبيبة (ام سلام)، زوجة ورفيقة درب المناضل الشيوعي الراحل يعقوب قوجمان (ابو سلام) ووالدة العزيزين سلام وإيتيل، مساء امس الخميس 8 ايلول 2016 في لندن عن عمر يناهر 90 عاماً، إثر مرضٍ عضال.
لقد كرست الفقيدة حياتها لقضية زوجها الرفيق الراحل ابو سلام، قضية الشيوعية والنضال من اجل الحرية والديمقراطية والسلام والوطنية الحقة، حيث تعرضت الى التهجير القسري من وطنها العراق وعانت مع عائلتها العسف والظلم في اسرائيل. وشاهدت بأم عينها القمع والتنكيل الذي تعرض له الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الاسرائيلي وقاومته بثبات الى جانب الفقيد ابو سلام، وقدمت العون والحنان للاطفال الفلسطينيين، ورفضت الانصياع للعنجهية الصهيونية مما دفعها وعائلتها للرحيل في اواخر السبعينات الى بريطانيا.
كانت هذه السيدة النبيلة مثالاً رائعاً للمرأة العراقية، واحتضنت مع عائلتها في لندن العراقيين والمعارضين الوطنيين والديمقراطيين وضحايا القمع والدكتاتورية، واصبحت بمثابة الأم والأخت والصديقة والرفيقة الحنونة لهم وعوضتهم عن مرارات الغربة، فتحول دارها الى بيت لكل العراقيين. وبقيت الفقيدة حتى أيامها الاخيرة تعبّر عن مشاعر تضامن وحبّ غامر لحزبنا الشيوعي العراقي وعشق لا متناهٍ لوطنها العراق.
في مناسبة هذا المصاب الأليم برحيل العزيزة (ام سلام)، نقدم أحر تعازينا الى ابنها سلام وابنتها إيتيل، والى بقية افراد العائلة الكريمة، ولكل رفاقها واصدقائها ومحبيها الكثر.
وداعاً رفيقتنا العزيزة حبيبة (ام سلام).. وستبقى ذكراك العطرة ماثلة على الدوام في ذاكرتنا، وحيّة في وجدان وذاكرة كل الوطنيين العراقيين الأحرار.
منظمة الحزب الشيوعي العراقي
في بريطانيا
9 ايلول 2016