مواساة

تعاز برحيل المهندسة ياسمين محمود صبري

عن عمر ناهز الثالثة والستين، فارقت الحياة مساء يوم السبت المصادف التاسع عشر من تشرين الثاني عام 2016 السيدة ياسمين محمود صبري – ميلسون إثر مرض عضال. ولدت الفقيدة في بغداد عام 1953، من أب هو الفنان العراقي المعروف المرحوم محمود صبري ووالدتها السيدة بريسا صبري. أنهت دراستها الأولية في العراق، ثم التحقت بوالدها في منفاه في براغ العاصمة الجيكية في سبعينيات القرن الماضي لتكمل دراستها في جامعة براغ في علم الحاسوب، وحصلت على درجة الماجستير. وبسبب الظروف الاستثنائية التي واجهت العراق في حكم البعث، اضطرت إلى اللجوء إلى بريطانيا للإقامة والعمل،وباشرت في العمل في إحدى الشركات العاملة في تكنولوجيا المعلومات في بريطانيا. أقترنت بزميلها في العمل السيد كريستوفر ميلسون وأنجبا إبنهما البكر الوحيد جوليان (كنعان).
لقد نالت هذه المرأة النبيلة احترام وحب كل من عرفها لما تمتعت من سجايا وخصال انسانية. فقد جمعت كل الصفات الايجابية التي بلورتها الشخصية
الإنسانية. فهي الدؤوبة في دراستها وتحقيق مشاريعها المهنية، وهي الجميلة والصافية والرائقة والمتواضعة في علاقاتها مع كل من عاشرها وصادقها، وهي الحريصة على ملء الدفء في علاقاتها مع والدها الفنان محمود صبري ووالدتها وأخيها محمد، وانتقل هذا الدفء إلى عش الزوجية مع زوجها البار كريستوفر ميلسون. وتكاملت هذه الصفات عندما حملت الهموم العراقية حيث عاشت خلال كل حياتها أحلام التنوير والحداثة التي حلمت بها هي وجيلها، وفي الوقت نفسه شهدت النكبات التي عصفت بهذا البلد العزيز على أيدي قوى الظلام والردة.
أيتها الحبيبة ياسمين، لقد فقدناك مبكراً، ولكن ذكراك وبسماتك الجميلة التي لم تبرح وجهك النيّر ستبقى ماثلة على الدوام في ذاكرة عائلتك الكريمة ووجدانها. وستبقى روحك وشخصيتك مصدر إلهام لكل من عرفك ومد يد الصداقة والعشرة معك. نامي قريرة العين في مثواك الأخير، ولك منا كل الحب والمودة.
19/11/2016 أصدقاء ومعارف الفقيدة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وداعاً ياسمين محمود صبري
تلقينا بألم وأسى عميقين نباً وفاة السيدة ياسمين محمود صبري عن عمر ناهز الثالثة والستين إثر مرضٍ عضال لم يمهلها طويلاً. وهي إبنة الفنان الراحل محمود صبري. إن فقدانها خسارة كبيرة لمحبيها الكثر ولكل من عرفها. وكانت الفقيدة تكنّ لحزبنا مشاعر الود والاعتزاز.
وفي هذه المناسبة الأليمة تتقدم منظمة حزبنا الشيوعي العراقي في بريطانيا بأحر التعازي الى والدة الفقيدة والى أخيها محمد وزوجها كريستوفر ميلسون وابنها جوليان (كنعان)، والى جميع افراد العائلة الكريمة ومحبيها وأصدقائها، متمنين لهم الصبر والسلوان، وللفقيدة الغالية الذكر الطيب دوماً.
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في بريطانيا
20. 11 . 2016