مواساة

تعاز ومواساة برحيل القائد المناضل عزيز محمد


الأصدقاء والاخوة الأعزاء في المكتب السياسي واللجنة المركزية، للحزب الشيوعي العراقي المناضل / اشارككم الاسى العميق برحيل الشخصية الشيوعية والوطنية الباسلة، عزيز محمد، ذي التاريخ العريق، والعطاء الجليل على مدى عقود طويلة / الخلود للفقيد العزيز، عزيز محمد، ولعائلته ولكم ولمحبيه الصبر الجميل / رواء الجصاني
*******
الأخوة الأعزاء في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكردستاني - العراق...
الأخوة الأعزاء في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي ...
بمزيدٍ من الحزن والأسى تلقينا نبأ رحيل السكرتير الأسبق لحزبكم الشقيق والشخصية السياسية البارزة في تاريخ حركة التحرر الكردستانية والعراقية المناضل " عزيز محمد " .
لقد كان الراحل , ومن خلال علاقاتنا به خلال تشكيل الجبهة الكردستانية وفي فترات نضاله في سوريا , مثالاً للسياسي الهادئ , والوطني المناضل , والمفكر الأممي المثالي .
بهذه المناسبة الأليمة لا يسعنا إلا أن نتقدم إليكم وإلى كافة رفاقكم وذوي الفقيد باسمنا واسم كافة رفاق حزبنا الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) , قيادةً وقواعد , بأحر التعازي القلبية , راجين من المولى القدير أن يسكنه فسيح جناته , ويلهمكم الصبر والسلوان .
(( إنّا لله و إنّا إليه راجعون ))
القامشلي في 31 / أيار / 2017م أخوكم نصرالدين إبراهيم
سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا
( البارتي )
***********
الى/ الحزب الشيوعي العراقي
ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة فقيدكم السيد ( عزيز محمد) سكرتير الحزب الشيوعي العراقي السابق ( ١٩٦٤- ١٩٩٣) الشخصية البارزة في الشرق الأوسط وفي العمل السياسي العراقي. وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم اتحاد بيث نهرين الوطني بمكتبيه السياسي والتنفيذي وجماهيره لحزبكم الموقر بخالص آيات التعزية والمواساة لهذا الفقد الجلل.
رحمه الله واسكنه فسيح جناته.
مع التقدير
المكتب السياسي
اتحاد بيث نهرين الوطني
١ حزيران ٢٠١٧
*************
تلقيت ببالغ الأسى والحزن رحيل المناضل الكبير الأستاذ عزيز محمد السكرتير العام السابق للحزب الشيوعي العراقي، وبهذه المناسبة الأليمة أتقدم بوافر التعازي الى ذوي المرحوم والى الرفاق في الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكوردستاني بهذا المصاب الجلل. تغمده الله بوافر رحمته واسكنه فسيح جناته.
انا لله وانا اليه راجعون
سامي الفيلي
رئيس جمعية الكورد الفيليين
أربيل ٣١/٥/٢٠١٧
*******
السادة أعضاء وأصدقاء
الحزب الشيوعي العراقي...
الحزب الشيوعي الكردستاني...
نحيكم جميعاً، آملين قبول تعازينا الحارة برحيل القامة العراقية الكردستانية المرموقة الصديق عزيز محمد الذي أمضى عمره على مر العقود دفاعاً عن قضايا السلم والحرية، مكافحا بلا هوادة من أجل غد أفضل للعراق بكـرده وعربه وجميع مكوناته الدينية والقومية دون تمييز، تواقا إلى إرساء العدالة الاجتماعية وإعلاء شأن التأخي والصداقة بين الشعوب.
مرةً أ خرى نعزيكم، ومن خلالكم ننقل تعازي قيادة وقواعد حزبنا إلى ذوي وأقرباء الفقيد وجميع محبي وأصدقاء الراحل الكبير عزيز محمد.
مع وافر الإحترام ودمتم سالمين

المخلص
محي الدين شيخ آلي
سكرتير حزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)
*********
الاستاذ رائد فهمي سكرتير الحزب الشيوعي العراقي
السادة اعضاء اللجنة المركزية للحزب

م / تعزية

تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة سكرتير الحزب الشيوعي العراقي الاسبق عزيز محمد في منزله بأربيل ، فالرحمة للفقيد الذي قضى اكثر من سبعين عاما من حياته في النضال من اجل الحرية والتعددية.
وإذ نستذكر بهذا المصاب الاليم ايام النضال المشترك مع الفقيد في سوريا وجبال كردستان ومعاني التضحية في مقارعة الظلم والديكتاتورية ، فإننا نعزي سكرتير الحزب الشيوعي وقياداته واعضاءه بفقدان سكرتيرتهم الاسبق ، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بالرحمة وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

جواد العطار
ع / المجلس السياسي للعمل العراقي
3 / 6 / 2017
***
سفارة جمهورية الصين الشعبية
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الامين العام الاسبق القيادي في الحزب الشيوعي السيد عزيز محمد.
وبهذه المناسبة الاليمة تتقدم سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية العراق بأصدق مشاعر التعزية والمواساة وان يلهم محبيه وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.
تقبلوا فائق الاحترام والتقدير.
سفارة جمهورية الصين الشعبية
لدى العراق
*****
النائبة ميسون الدملوجي
أتقدم اليكم بأحر التعازي لرحيل الشخصية الوطنية عزيز محمد، وستبقى سيرته ناصعة في ذاكرة الوطن لمواقفه الشجاعة والمتميزة في مقارعة الظلم والدكتاتورية.
تمنياتي لكم ولأهله ومحبيه بالصبر والسلوان
ميسون الدملوجي
عضوة مجلس النواب العراقي
رئيسة لجنة الثقافة والإعلام النيابية
*****
السفير الياباني في بغداد
السيد رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المغفور له السيد عزيز محمد. اني اعرب عن حزني العميق وارفع احر التعازي والمواساة. وبهذه المناسبة الأليمة اسمحوا لي ان اشاطركم الاحزان والدعم المقدم الى عائلته واصدقائه والمقربين من المرحوم في مساندتكم بهذا المصاب الجلل.
المخلص ابدا
فوميو ايواي
سفير اليابان لدى العراق