من الحزب

حميد مجيد موسى يلتقي عاملين في وزارة الصناعة

بغداد – طريق الشعب
استقبل الرفيق حميد مجيد موسى، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي أمس الأول الجمعة في مقر اللجنة المركزية ببغداد، مجموعة من المهندسين العاملين في وزارة الصناعة.
وجرى التطرق في اللقاء إلى الأوضاع السياسية العامة في البلد، وتصاعد الإعمال الإرهابية المدانة، والتجاذبات السياسية وحالة الجفاء بين الكتل السياسية وتأثير كل ذلك على اداء الحكومة ومجلس النواب.
وتم التأكيد في اللقاء على تأمين الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في وقتها المحدد، وبما يضفي عليها الصدقية والشفافية ويضمن حرية الناخب في الإدلاء بصوته واختيار الأكفأ حسب قناعته وإرادته.
وجرى التوقف عند مشاكل القطاع الصناعي وما يواجهه العاملون فيه. حيث أن هناك طائفة من الأمور التي لا تخص هذا القطاع وحده، بل تتعلق بقطاعات واسعة من الناس، لا سيما ما له علاقة بسلم الرواتب، وقضايا المفصولين السياسيين، وقانون التقاعد وضرورة تفعيله، وترويج معاملات ضحايا انقلاب شباط 1963، وتذليل ما يواجه الموظفون الراغبون في الحصول على سلفة الـ 100 راتب وتحقيق الفائدة المفروضة عليها.
وجرى البحث بالتفصيل في كيفية النهوض بالقطاع الصناعي والقطاعات الإنتاجية الأخرى، وطرحت مواقف التحالف المدني الديمقراطي ومعالجاته ذات العلاقة والهادفة إلى إحداث تنوع في الاقتصاد وإيجاد آلية محفزة لتنمية مستدامة توفر الرفاهية للشعب العراقي.