من الحزب

تهنئة من غينادي زيوغانوف سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي

الأصدقاء الأعزاء
الرفاق المحترمون
أهنئكم بحرارة ومن صميم القلب باليوبيل المجيد للحزب الشيوعي العراقي .
فمن " اتحاد النضال من اجل تحرير الطبقة العاملة " بدأ الحزب الشيوعي في روسيا . ومن " لجنة مكافحة الأستعمار والأستثمار " بدأ الحزب الشيوعي في العراق . وواجه الشيوعيون في روسيا والعراق مصاعب العمل السري وفرحة الأنتصارات الأولى التي أحرزها شيوعيو الطبقة العاملة . وبشجاعة وجرأة ومن أجل الأفكار المقدسة للمساواة والأخوة والسعادة ومن أجل حرية الوطن وسعادة الشعب دخل الشيوعيون العراقيون والروس السجون وأبعدوا الى المنافي وواجهوا الموت واقاموا المتاريس .
ودائما وفي الفترات حين كان الحزب الشيوعي السوفيتي في السلطة واليوم حين يناضل الحزب الشيوعي الروسي في المعارضة كانت الروابط بيننا وثيقة والأكتاف متينة التي استند اليها الشيوعيون الروس لدعم الرفاق العراقيين .
واليوم حين يحكم الرأسماليون في روسيا والعراق وحين تعاني روسيا والعراق من التأثير الهدام للأستعمار الأمريكي فلدينا من جديد موقف نضالي مشترك ونناضل من أجل تلك المثل نفسها بالأساليب البرلمانية والتضاهرات الجماهيرية ولا شك اننا سنحرز النصر العادل فيها .
وفي هذا اليوم اليوبيلي اتمنى لأصدقاءنا العراقيين ان يتحلوا بالشجاعة والثبات في النضال والنجاح في تحقيق الأهداف والحكمة في السياسة وكسب دعم الشعب .
ان قضيتنا عادلة وسيكون النصر حليفنا .
سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي
رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الشيوعي الروسي في مجلس الدوما الروسي ( البرلمان)
غينادي زيوغانوف