من الحزب

حميد مجيد موسى يستقبل وفد حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)

بغداد- طريق الشعب

استقبل الرفيق حميد مجيد موسى، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي يوم امس بمقر اللجنة المركزية ببغداد، وفد حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، المكون من الاخوين محمد عبد الواحد وسعد خليل.
وتبادل الطرفان وجهات النظر في الاوضاع السياسية العامة في المنطقة، لا سيما المتغيرات الحاصلة في عدد من البلدان العربية بعد ثورات وانتفاضات الربيع العربي.
واكد الرفيق موسى موقف الحزب الداعم لنضال الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في اقامة دولته الوطنية المستقلة على ارضه. وحيا صموده بوجه آلة الحرب الاسرائيلية وممارساتها العنصرية الوحشية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
كما شدد موسى على اهمية وحدة قوى وفصائل الشعب الفلسطيني وضرورة تحقيق المصالحة الوطنية، والتي من شأنها ان تعزز نضاله وتوسع دائرة الدعم والاسناد له على الصعيدين العربي والعالمي.
وفي هذا السياق رحب سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي بالدعوة الى عقد اجتماع تلتئم فيه القوى والاحزاب في البلدان العربية لاسناد القضية العادلة لشعب فلسطين ودعمه بوجه الهيمنة الاسرائيلية القمعية واستفحال الاستيطان وتهويد القدس، مجدداً دعم الحزب لاي مسعى يقرب ساعة الخلاص من الاحتلال الاسرائيلي وتلبية الحقوق المشروعة لشعب فلسطين.
من جانبه اشاد الوفد الزائر بمواقف الحزب الشيوعي العراقي الساندة والداعمة لشعب فلسطين وحقوقه التاريخية على مدى ثمانين عاماً.
وحضر اللقاء الرفيق الدكتور صبحي الجميلي، عضو المكتب السياسي للحزب.