من الحزب

الرفيق حميد موسى يستقبل سفير فلسطين

استقبل الرفيق حميد مجيد موسى، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي يوم الخميس الماضي، في مقر اللجنة المركزية ببغداد، السفير الفلسطيني الجديد في العراق السيد احمد عقيل، والوفد المرافق له.
وهنأ الرفيق موسى الاخ السفير بتسلمه منصبه الجديد وتمنى له كل النجاح في مهمته.
وتدارس الطرفان الاوضاع في المنطقة، لاسيما في فلسطين والعراق .
وجدد الرفيق موسى موقف الحزب المعروف الداعم لنضال الشعب الفلسطيني ولحقوقه المشروعة في اقامة دولته المستقلة على وطنه وعاصمتها القدس، والمستنكر للاعمال الاجرامية التي تقوم قوات الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاتها المتواصلة لحقوق الشعب الفلسطيني .
كذلك استعرض مواقف الحزب من التطورات في بلدنا ، والامل المعقود على الحكومة الجديدة والتعويل على توسيع هذا الامل لاخراج العراق من ازمته واعادة الحياة الطبيعية فيه، وتأمين سيادة الامن والاستقرار في ربوعه .
من جانبه بيّن السيد السفير حرصه على تطوير العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين بما يخدم القضايا العادلة للشعبين والمنطقة عموما، وعبر عن تضامنه مع الشعب العراقي في معركته ضد الارهاب .
واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات والتعاون ، وعلى السعي المشترك لتقديم الدعم والاسناد لابناء الجالية الفلسطينية في العراق وتذليل ما يواجهون من صعوبات .
هذا وحضر اللقاء كل من الرفاق الدكتور صبحي الجميلي وراهي مهاجر وعلي صبري وفاضل الموسوي، ومن الجانب الفلسطيني الاخوة ممثلو الفصائل الفلسطينية في بغداد: محمد عبدالواحد من حركة فتح، وعلي سليمان من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ومحمود خالد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.