من الحزب

تهنئة جبهة التحرير الوطني – البحرين للشيوعي العراقي بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لثورة تموز المجيدة

الرفاق الأعزاء في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي الشقيق
يسرنا أن نرسل إليكم أطيب تهانينا الرفاقية وأحلاها بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لثورة 14 تموز الخالدة.. الثورة التي قضت على الملكية الاستبدادية والتبعية والرجعية واستطاعت قصم ظهر حلف السنتو، بجانب المنجزات الإجتماعية والإقتصادية والثقافية، التي حققتها الثورة للشعب العراقي وكادحيه خاصة، بالرغم من قِصر فترة الحكم الوطني وانشغاله بمخططات ومؤامرات الأعدء الخارجيين والداخليين.
لقد كان دور حزبكم الأشم في تأسيس جبهة الإتحاد الوطني سنة 1956 مشهوداً، الأمر الذي أدى لتكاتف القوى التقدمية العراقية واستقطابها في حينه، ونيل التأييد الشعبي والجماهيري المنقطع النظير للثورة والجيش العراقي الباسل، مما أدى إلى نجاح ثورة 14 تموز 1958 المجيدة. إن انتكاسة ثورة تموز وهزيمتها على يد الفاشيين وبتدخل غربي، تشكل في الواقع دروسا تاريخية، تفيد قوى الشعب العراقي في الوقت الحاضر، ضمن ظروف ومستجدات الألفية الثالثة.
الرفاق الأعزاء... في هذا اليوم التموزي وأنتم تستعيدون هذه الذكرى العطرة، في الظروف المؤلمة التي تشهدها العراق، حيث تجري أحداثٌ وتطورات إقليمية ودولية معقدة ومتداخلة، نثمن نضالكم من أجل عراق الغد؛ عراق موحد ديمقراطي مؤسساتي إتحادي، عراق لا مكان فيه للطائفية – المذهبية والمحاصصة البغيضتين، وفي سبيل وطن حر وشعب سعيد.
ختاماً ... وبهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً .. نعبر عن إعتزازنا بالعلاقات النضالية والرفاقية الخاصة التي ربطتنا منذ عقود، ومازالت تربط الحزب الشيوعي العراقي بجبهة التحرير بأوثق الوشائج .. ونتطلع لتعزيزها أكثر فأكثر، بما فيها مصلحة شعبينا وكادحينا .. وهنيئاً لكم ولنا عيد تموز المجيد.
لجنة القيادة
جبهة التحرير الوطني – البحرين
14 تموز / يولية 2013
المنامة - البحرين