من الحزب

الرفيق ابو التمن: توسيع المشاركة في الحراك الاحتجاجي كفيل بتحقيق مطالب الشعب

بغداد - طريق الشعب
بمناسبة مرور عام على انطلاق الحراك الشعبي والتظاهرات الجماهيرية وتحت شعار "الحراك الجماهيري وتأثيره في عملية الاصلاح والتغيير". نظمت اساسية الصالحية في الملتقى الثقافي ندوة جماهيرية يوم الخميس 4-8-2016 وباستضافة الرفيق د. عزت ابو التمن عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي .
في بداية الندوة رحب الرفيق ابو التمن بالحضور من اهالي الكريمات والشواكة وباب السيف والدوريين، والصالحية وتساءل عن احوالهم المعيشية ومعاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.
ثم عرج الرفيق على التأريخ المجيد لهذه المناطق، وعن اهمية التلاحم وتعزيز اواصر الوحدة الوطنية، والتي انتجت اولى ثمارها نجاح ثورة 14 تموز المجيدة عام 1958 والتي مازالت ذكراها عالقة في اذهان ابناء المنطقة، وجميع ابناء شعبنا وارتباط ذلك بالوعي والحس الوطني لديهم. وأكد على ما نحتاجه الآن زيادة في الوعي والحس الوطني مماثل لما كان عليه اثناء ثورة 14 تموزالمجيدة لتحقيق أهدافنا السامية في عراق مستقر وزاهر.
وتحدث الرفيق ابو التمن عن طبيعة الوضع السياسي والازمات التي يمر بها بلدنا وعن الحلول الصائبة والمنطقية التي قدمها حزبنا الشيوعي العراقي للقوى السياسية المتنفذة في الحكم من اجل تخليص بلدنا من هذه الازمات وبالاخص الغاء نظام المحاصصة الطائفية الاثنية والتوافقات السياسية والحزبية الضيقة والتي هي مصدر لهذه الازمات والتي ادت الى معاناة شعبنا من الكوارث والويلات.
وأكد على تواصل الحزب في تبني مطالب الشعب والدفاع عن حقوقه المشروعة وزيادة التأثير في الحراك الاجتماعي والمتمثل بالتظاهرات المستمرة منذ اكثر من عام لتحقيق الاصلاح الحقيقي والتغيير وصولا لبناء الدولة المدنية الديمقراطية.
وقال أبو التمن لقد حقق الحراك الأحتجاجي الكثير من المكاسب وآخرها صدور قرار مجلس النواب ورئيس الوزراء في صرف مستحقات للفلاحين والمزارعين، وكذلك من ثمار استمرار الحراك والمطالبة بتقديم الفاسدين الى القضاء هو جلسة استجواب وزير الدفاع العاصفة التي احدثت هزة سياسية من العيار الثقيل تحت قبة البرلمان .
وشدد الرفيق ابو التمن على ضرورة توسيع قاعدة الحراك الشعبي وتنويع فعالياته ودعا الحاضرين الى تنشيط جهدهم في اشراك عوائلهم ومعارفهم واصدقائهم في فعالياته.
وفي ختام الندوة قدمت مداخلات ووجرت حوارات شارك فيها العديد من المواطنين حول الوضع السياسي الذي يمر به البلد والحراك الشعبي والتظاهرات الجماهيرية بالاضافة الى العديد من الاسئلة والتي اجاب عنها الرفيق ابو التمن بشكل مفصل.