من الحزب

قائمة آزادي (107) شعارها "حرية.. تنمية بشرية.. عدالة اجتماعية" الشيوعي الكردستاني يخوض انتخابات الإقليم في إطارها

بغداد – طريق الشعب
يخوض الحزب الشيوعي الكردستاني حملته الانتخابية الخاصة بانتخابات برلمان إقليم كردستان، في أجواء تفيض حيوية وحماسا. ويشترك الحزب في التنافس الانتخابي ضمن قائمة "آزادي" التي تحمل رقم 107، والتي تضم إضافة إلى الشيوعيين نخبة مستقلة من الشخصيات المعروفة بالكفاءة والنزاهة في الإقليم. وقال الرفيق صبحي مهدي القيادي في الشيوعي الكردستاني إن الحملة الانتخابية لقائمة أزادي انطلقت في حال إعلان المفوضية بدء الحملة الانتخابية الرسمية، موضحاً أنها تشمل العديد من البرامج والفعاليات، وتنشط في مختلف مناطق الإقليم. وأشار إلى ?ن الشعار الذي رفعته قائمة آزادي هو: "حرية.. تنمية بشرية.. عدالة اجتماعية".
وأضاف مهدي أن القائمة تضم 81 مرشحاً، ونسبة النساء المرشحات فيها 30 في المئة، وفيها أيضاً نحو 15 مرشحاً من الشباب أعمارهم دون 35 عاماً، مبيناً أن فيها عدداً من المرشحين المستقلين المعروفين بالكفاءة والنزاهة.
وقال صبحي مهدي إن "التقديرات والتصورات الأولية تشير إلى تقدم قائمتنا آزادي من ناحية استقطاب الجماهير، أكثر من الانتخابات السابقة بكثير"، معبراً عن امله في أن تحقق القائمة النجاح من أجل خدمة شعب كردستان والعراق عموماً. وحصلت "طريق الشعب" على نسخة من برنامج القائمة، الذي ينص على العمل من أجل "إقرار دستور ديمقراطي مدني لكردستان ومن أجل ترسيخ نظام ديمقراطي برلماني على أساس احترام مفهوم دولة القانون والمؤسسات الدستورية وحماية الحريات، واحترام حقوق الإنسان وضمان حقوق كافة القوميات في كردستان وفق مبدأ المواطنة".
كما ينص على "ضمان فرص العمل للشباب في القطاعين العام والخاص، وتشريع قانون العمل وقانون الضمان الاجتماعي، والاهتمام بتطوير الزراعة، وتعديل قانون الاستثمار وتأسيس نظام ضمان صحي للمواطنين".
وأكد البرنامج كذلك ضرورة "رسم وتطبيق خطة إستراتيجية من أجل تنمية النساء، وتطوير قدراتهن، ومناهضة كافة أشكال العنف ضدهن". وشدد البرنامج على أهمية إشراك المواطنين ومنظمات المجتمع المدني في رسم السياسة العامة في الإقليم وفي إصلاح وتطوير الخدمات العامة.