من الحزب

الرفيق أيوب عبدالوهاب في ندوتين بالسويد عن المؤتمر الوطني العاشر

طريق الشعب
شارك عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي د.أيوب عبد الوهاب، أخيراً، في ندوتين أقامتهما منظمة الحزب في السويد بمدينتي لينشوبنك و غوتنبيرغ.
في لينشوبنك
ففي الندوة التي أقيمت بمدينة لينشوبنك وسط السويد، شارك نخبة من ابناء الجالية العراقية وممثلي الحزب الشيوعي الكردستاني والحزب الشيوعي السوري. ورحب الرفيق نبيل خوشابا بالحضور، مؤكداً أن المؤتمر الوطني العاشر واحدة من المحطات الهامة في مسيرة الحزب الشيوعي العراقي والحياة السياسية في العراق. ثم قدم الرفيق د.أيوب عبد الوهاب، شرحاً وافياً لكيفية الاعداد للمؤتمر الوطني العاشر للحزب، مشيراً إلى شعار التغيير الذي رفعه المؤتمر ودلالاته.
وأكد عبدالوهاب، ان المؤتمر كان حدثاً هاما ليس في حياة الحزب الداخلية من خلال مواصلة نهج الديمقراطية والتجديد فقط، انما في الحياة السياسية العراقية، نتيجة الظروف المعقدة التي تعيشها البلاد وتحديات المستقبل. ثم اجاب الرفيق عضو المكتب السياسي على اسئلة الحاضرين ، التي تمحورت حول افاق التحالفات السياسية وكيفية التعامل مع الحراك الجماهيري.
في غوتنبيرغ
أما في غوتنبيرغ السويدية، فقد قدم الندوة الرفيق طالب شناوة والذي دعا الجميع للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حزبنا وشهداء الحركة الوطنية.
وتحدث الرفيق أيوب عبد الوهاب عن رؤية الحزب للوضع السياسي القائم في العراق، ونقده المستمر للاسس الطائفية والاثنية التي بني عليها النظام، ومساعي الحزب إلى تهديم هذه الأسس وبناء الدولة على قاعدة المواطنة والعدالة الاجتماعية.