من الحزب

السمينار النقابي اليساري الأول في البلدان العربية يبدأ أعماله في اربيل بضيافة الحزب الشيوعي العراق

اربيل - مركز الإعلام والاتصالات للحزب الشيوعي العراقي
افتتح صباح الخميس 24 تشرين الأول في مدينة اربيل السمينار النقابي اليساري الأول في البلدان العربية  بضيافة الحزب الشيوعي العراقي وحضور ممثلي العديد من أحزاب وقوى اليسار في البلدان العربية، وشخصيات نقابية، وممثلي حكومة اقليم كردستان. ويتناول السمينار الحراك السياسي الراهن في المنطقة ودور النقابات ومنظمات المجتمع المدني.
والقى الرفيق حميد مجيد موسى، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، كلمة ضافية عن التطورات السياسية في المنطقة وتأثيراتها على شعوبها، متوقفاً عند مهام قوى اليسار لتفعيل دورها وتعظيم اسهامها في نضال شعوبنا صوب تحقيق الديمقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية.
ويشارك في السمينار النقابي ممثلون عن الحزب الشيوعي السوداني، حزب الشعب الفلسطيني، الحزب الشيوعي الاردني، الحزب الشيوعي اللبناني، الحزب الشيوعي المصري، حزب التقدم والاشتراكية في المغرب، الحركة التقدمية الكويتية، المنبر الديمقراطي التقدمي في البحرين، جبهة التحرير الفلسطينية، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
وتحدث في جلسة الافتتاح السيد كاوة محمود، وزير الثقافة في حكومة الاقليم، وألقى كلمة ترحيببة بالوفود المشاركة في السمينار النقابي.
وفي أجواء ودية استقبل السيد مسعود البارزاني، رئيس اقليم كردستان، المشاركين في السمينار. وتحدث في اللقاء معبراً عن اعتزازه بالحزب الشيوعي العراقي ودوره ودفاعه عن حقوق الانسان العراقي، وما قدمه من تضحيات وشهداء. وقد أشاد الحضور بما تشهده كردستان العراق من نهضة وعمران، وما تعيشه من أجواء ديمقراطية.
وزار المشاركون في السمينار النقابي مقبرة شهداء الحزب الشيوعي العراقي في اربيل، التي تضم رفات شهداء الحزب الذين كان لهم شرف الإسهام في حركة الانصار التي قارعت الدكتاتورية، مع أنصار (بشمركة) الاحزاب الكردستانية. وكانت الزيارة مناسبة للحديث عن الشهداء ومآثرهم البطولية.