من الحزب

"طريق الشعب" : مع الجيش.. وتقديراً لدوره

حلت يوم أمس الاثنين ذكرى تأسيس الجيش العراقي، وهي المناسبة الوطنية التي يحتفل بها أبناء شعبنا سنوياً، سوية مع منتسبي الجيش والقوات المسلحة.
وحلت الذكرى هذه السنة، وبلدنا يواجه وضعاً خطيرا جداً، حيث تخوض قوات الجيش والقوات الأمنية بمختلف صنوفها، حرباً شرسة ضد قوى التكفير والإرهاب في محافظة الأنبار، ساعية إلى حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة، وتأمين سلامة أهلها، والعراقيين جميعاً.
ولا شك أن الدعم الشعبي المعنوي الذي يتلقاه الجيش، يشكل عوناً لمنتسبيه الذين يواجهون وحوشاً كاسرة، تريد إشاعة الفوضى والذعر في حياة العراقيين جميعاً، بغض النظر عن أديانهم وطوائفهم وقومياتهم.
ولعل التشديد واجب في هذه المناسبة على إبقاء القوات المسلحة، بعيدة عن الصراعات والتجاذبات السياسية، أيا كان شكل تجليها، والتحذير من عدم احترام واجباتها ومهامها، ووجوب المحافظة على وحدتها والنأي بها عن أجواء التنافس والتدافع على النفوذ والسلطة والمغانم. فبدون ذلك لن تتمكن من النهوض بدورها المنتظر على الوجه المطلوب.
في هذه المناسبة، نؤكد تقديرنا لدور القوات المسلحة في مقارعة الإرهاب وعصابات الجريمة المنظمة في محافظة الانبار وعامة محافظات البلد، انتصاراً لإرادة شعبنا وتطلعه إلى أن يرى بلده آمناً، حراً ومستقلا.