شهداء الحزب

الرياضي البصري الشهيد محمود مسعود.. / عبد طاهر فلحي

ضمن منهجنا في الصفحة الرياضية لجريدة طريق الشعب بالتعريف بالرياضيين الابطال من شهداء الوطن والرياضة لمواقفهم الوطنية والانسانية من الشيوعيين والديمقراطيين واليساريين ومن كل الطيف العراقي.
وبمناسبة احتفالات الحزب بذكراه الثمانين التي تصادف في 31/3/2014 تتواصل احتفالاتنا اليوم وحتى نهاية العام الجاري. وسننشر صورا ناصعة وحقيقية عن رموز الوطن وشهداءه من الرياضيين. املين تعاونكم معنا بالكتابة عن شهدائنا الابرار من عموم مناطق ومدن العراق استذكارا وتقديرا لتضحياتهم العظيمة..
نادي الشروق نموذج للنادي الوطني

البصرة ثغر العراق الباسم ومدينة الخير والعطاء والثورة والتجدد حيث كانت ولا زالت مدينة كبيرة تحمل بين ثناياها هموم العراق وحاجات شعبه وقد قدمت البصرة للعراق كل ابداع.
وخير وفي الرياضة كان لها هدف السبق والتقدم ومن انديتها الرائعة كان نادي الشروق الرياضي الذي حمل هموم الوطن فكان ابطال النادي حريصين جدا على قضايا شعبهم ووطنهم وضم المع نجوم الرياضة البصرية ومنهم شهيدنا العامل والرياضي والشيوعي محمود مسعود محمد الذي ولد عام 1951 في محلة الكزاره ولعب لنادي الشروق في منطقة مناوي باشا وقد تجمع ابناء الكزارة والجمهورية والعشار من التقدميين لتمثيل النادي في مختلف الالعاب بقيادة ابن البصرة البار ونجمها الاول والعراقي الاولمبي الوحيد عبد الواحد عزيز هو من يقود نادي الشروق نحو المجد والتألق.

الشهيد مثال للقيم والمبادئ

فعلا لقد كان الشهيد نموذجا في قيمه ومبادئه حيث جسد وبصدق اخلاقيات العامل الثوري والرياضي الجنتلمان فقد لعب كرة السلة لفريق نادي الشروق ومثل القوة البحرية ومنتخب محافظة البصرة وقد حاول النظام الديكتاتوري مضايقته والضغط عليه من اجل ترك حربه الا انه رفض الاغراء والتهديد. ومع ممارسة النظام اسلوبه البوليسي بدأ الشهيد يناور ويختفي من اجل الافلات من قبضة رجال الامن الا ان ازلام النظام تمكنوا منه في تموز 1980 وظل مغيبا حتى سقوط الديكتاتورية في 9/4/2003 ليعرف اهله اعدامه من القوائم التي ظهرت الى العلن.
المجد والخلود لشهداء الحزب والوطن والخزي والعار للجلادين.