شهداء الحزب

المناضل الشيوعي البطل عبدالله رابي / شه مال عادل سليم

المناضل الشيوعي عبدلله حضر سيودين المعروف بـ ( عبدلله رابي ) مواليد اربيل قرية ( قرادكة ) 1937 , وهو والد الشهيد الخالد عباس المعروف بـ ( سرباز ), انتمى الخالد مام عبدلله رابي الى الحزب الشيوعي العراقي عام 1958 .
وفي اربيل كان الرفيق الخالد رابي أحد كوادر الحزب في النشاطات الفلاحية والجماهيرية , وبسبب نشاطه الثوري تعرض للملاحقة و الاعتقال والتعذيب والسجن عدة مرات وعرفه سجون اربيل مناضلا صلبأ وشهمأ , كما عانت وزوجته المناضلة الرفيقة ( عائشة احمد ) واطفاله الاعتقال والابعاد القسري والترحيل .
اصبح الرفيق مام عبدلله كادرا فلاحيأ معروفأ في اربيل وكان له دورا بارزا في إعادة الصلات التنظيمية بالمنظمات والرفاق المقطوعين , وتعزيز وحدة وتراص صفوفهم اثر الضربة البعثية الفاشية في 1978 .
اتسمت حياة الرفيق مام عبدالله النضالية بالمثابرة والاخلاص والتضحية في سبيل القضية العادلة التي كرس حياته وطاقاته منذ شبابه لها , وكان مدافعأ عن حرية الشعب وسعادته وعن القيم والمثل التي امن بها والتي تجسدت في سلوكه وممارسته اليومية حتى يوم رحيله الابدي عام 2004 ......
نعم ....كان الرفيق مام عبدالله مثالا للشيوعي الشجاع , وشخصية محبوبة من الجميع , انساني الطبع , صادق في حياته , ذوعقيدة راسخة ودافع بثبات عن مباديء حزبه وسياسته وصان اسراره ...
تحية والف تحية للمناضل الشيوعي مام عبدلله رابي ولزوجته البطلة المناضلة عائشة احمد .....
وعهدأ بالوفاء .............