شهداء الحزب

احتفال مهيب بيوم الشهيد الشيوعي في مدينة اولدنبورغ الالمانية

طريق الشعب/ المانياشهدت مدينة اولدنبورغ مساء السبت 15 شباط 2014حفلا مهيبا لإحياء ذكرى يوم الشهيد الشيوعي.
خالدون في ضمائر العراقيين يا شهداء الحزب الشيوعي.. هذا ما عبرت عنه قلوب وعيون الجمهور الذي حضر قاعة الإحتفال التي زينت بعدد من الشعارات الممجدة للشهداء والداعية الى التغيير عبر المشاركة في الانتخابات النيابية.
تصدرت القاعة شاشة كبيرة عرضت عليها افلام وقصائد شعر واغاني تشيد بمآثرالشهداء، بساعة ونصف قبل بدء الاحتفال . في الساعة الرابعة اعتلى المسرح الرفيق ميسر ليلقي كلمة الترحيب ويطلب من الحضور الوقوف لترديد النشيد الوطني العراقي ووقفة صمت وخشوع ومحبة اجلالا للشهداء. ثم ألقى الرفيق ابو كفاح سكرتير منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المانيا كلمة المنظمة تطرق فيها الى مسيرة الحزب النضالية وتضحياته و إلى الوضع السياسي الراهن وما تشهده الساحة السياسية من صراعات وتدهور أمني وتدني المستوى المعاشي وسوء الإدارة في كافة المؤسسات وما يواجه القوى الوطنية الديمقراطية من تحد كبير يتطلب توحيد القوى المدنية الديمقراطية في التيار الديمقراطي وخوض الانتخابات البرلمانية باسم التحالف المدني الديمقراطي الضمانة الأكيدة لخلاص شعبنا من المحاصصة الطائفية والأثنية. كما ألقيت كلمة رابطة ألأنصار الشيوعيين في. المانيا من قبل الرفيق ابو زكي واشار الى بطولة وتضحيات الشيوعيين العراقيين من أجل وطن حر وشعب سعيد، وتاريخه الوطني النضالي.
وقرأت الشابة لانا قصيدة شعر بعنوان( تكظي وداعتك وسوالف اصير) كما ساهم الرفيق ابو ثابت بقراءة قصيدة تمجد الحزب وشهداءه، وقد لاقت القصيدتان استحسان الحضور.
وعلى شاشة كبيرة من ضمن فقرات الاحتفالية عرضت ثلاثة افلام وثائقية عن التاريخ النضالي للحزب منذ تأسيسه، و صور الرفيقات والرفاق الذين ضحوا بحياتهم من أجل الحرية والعدالة وحقوق الأنسان على مدى تاريخ حزبنا المجيد. صور مجاميع من قوافل الشهداء ، نساء و رجال من مختلف القوميات و الأديان و المذاهب ، تركوا بصماتهم على طريق الحرية. وقدمت أغاني مسجلة للفنان فاروق كنا والفنان الكبير فؤاد سالم والفنان جعفر حسن تمجد الأنسان والشهداء وبطولاتهم كما قدمت فرقة شبيبة اولدنبورغ لوحة الشهيد ، نالت استحسان الحضور، كما قدمت في فترة الاستراحة بعض المأكولات والقهوة والشاي.
و كان للمقاطع الشعرية التي ألقاها الرفيق ميسر والرفيقة ام كفاح عريفا الحفل وقع جميل وتلونت بين اللغة العربية الفصحى و الشعر الشعبي. و دعا عريفا الحفل الحضور الى ضرورة العمل الجدي والعمل بهمة عالية لخوض الانتخابات من أجل تغيير الواقع المزري الذي يعيشه الوطن وتمت قراءة شعارات الحزب ليوم الشهيد. واختتمت الاحتفالية بترديد نشيد طريقنا ساهم في انشاده جميع الحضور.