شهداء الحزب

الشهيد الشيوعي الدكتور ناجي حسين زليزل / شاكر كاظم الناهي

ولد الرفيق الشهيد عام 1955 في ناحية الزبيدية بمحافظة واسط، من عائلة متمكنة ومعروفة اجتماعياً، تتميز بعلاقاتها المجتمعية. اكمل دراسته الابتدائية في ريف الزبيدية مدرسة الطويل الغربي ثم المتوسطة والاعدادية في ناحية الزبيدية، ونجح بتفوق وقبل في كلية الطب- جامعة بغداد، حيث التقى بعناصر اتحاد الطلبة العام في الجمهورية العراقية وانضم اليه ثم ارتبط بتنظيم الحزب الشيوعي العراقي عام 1975، وكان مخلصاً ومحبوباً من قبل الطلاب ورفاقه في الكلية، وكان له دور بارز في المشهد السياسي والثقافي في الكلية ومدينته، وعنصراً مهماً في نشر افكار الحزب وتوعية الناس بها، فقد تمت مراقبته من قبل جهاز الامن في الزبيدية وكلية الطب وتعرض للاعتقال عدة مرات ولم يثنه عن ذلك مواصلة عمله الحزبي، وتمكن ازلام النظام المقبور من توجيه تهمة له ولرفيقه الدكتور سليم عادي بالتهجم على ميشيل عفلق وتم القاء القبض عليهما في 16- 6- 1977 من قبل امن الزبيدية وتم ارسالهما الى مديرية الامن العامة، سيئة الصيت ونالا حصتهم من التعذيب الجسدي والنفسي ثم اطلق سراحهما بنفس السنة لعدم ثبوت الادلة.
تخرج من كلية الطب عام 1980 وعين دكتوراً في مستشفى الكوت وبقي فترة قصيرة واندلعت الحرب العراقية- الايرانية، وسيق جبراً جندياً الى الجبهة ورفض القتال وتمت تصفيته من قبل لجنة الاعدامات الصدامية عام 1981.
رحل الرفيق ناجي ونحن مازلنا نواصل مسيرتنا ومقرات الحزب شامخة في كل انحاء العراق. نم قرير العين وانت شمس تضيء في سماء العراق ونقول لك ان البعث الصدامي الى مزبلة التاريخ. المجد والخلود لشهداء الحزب الشيوعي العراقي.