اعمدة طريق الشعب

برافــــو/ كفاح محمد مصطفى

• بادرت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الاولى الى توزيع القرطاسية على التلاميذ في منطقة كمب الكيلاني وساهمت في توفير القرطاسية الرفيقة كوريا رياح بعد ان جمعت تبرعات مالية لشرائها. وعبرت عائلات التلاميذ عن شكرها وتقديرها للحزب على مبادرته.
• بادر التيار الديمقراطي العراقي في منطقة الفضل ببغداد الى توزيع قرطاسية على التلاميذ من ابناء العائلات الفقيرة في المنطقة وتوافد الاطفال وعائلاتهم على مقر التيار الديمقراطي ليتسلموا القرطاسية التي تضمنت دفاتر واقلام.
• نظم فريق تطوعي تابع للبيت الثقافي البابلي حملة تطوعية لتأهيل مدرسة ثغر العراق الابتدائية في مدينة الحلة وتضمنت الحملة طلاء جدار مدخل المدرسة وجدران ممراتها واصلاح عشرات الرحلات المحطمة وتبديل زجاج النوافذ، علماً بان الفريق سبق وان قام بتأهيل مدرستي الجواهري والانتصار الابتدائيتين.
• قال مدير مدرسة كميت الابتدائية في محافظة البصرة عادل الخزرجي لوكالة (السومرية نيوز) ان رغبتنا في استمرارالعملية التربوية وتجاوز ما يمكن من المشاكل التي تواجهها اضطرتنا مع الكادر التدريسي للمدرسة الى طباعة اكثر من 600 كتاب على نفقتنا وتوزيعها على التلاميذ مجاناً. مبيناً ان صاحب المطبعة الاهلية الذي تعاملنا معه ساعدنا في توفير الكتب للتلاميذ من خلال مطالبته بتكاليف الطباعة فقط. واشار الخزرجي الى ان الكتب التي تم توزيعها على التلاميذ هي نسخ من كتب منهجية جديدة تأخرت عملية ايصالها الى المدارس. مضيفاً ان قبل المبادرة قام اعضاء الكادر التدريسي للمدرسة بمبادرة اخرى تمثلت بالتبرع من رواتبهم بمبلغ 400 ألف دينار لغرض صيانة دورات المباه في المدرسة حيث ان مديرية التربية لا تتوفر لديها اموال في المرحلة الحالية للقيام باعمال كهذه لذلك اخذنا على عاتقنا التخفيف من معاناة التلاميذ انطلاقاً من مسؤوليتنا الاخلاقية وانسجاماً مع رسالتنا التربوية.
• هب مواطنون بررة تحدوهم وطنيتهم هبة رجل واحد متضامنين معاً في حملة تعمير وترميم مبنى مدرسة بيت الايمان للبنات الكائنة في منطقة حي المهدي – محلة 357 – قطاع الشعب في بغداد شملت الحملة صبغ الجدران، وتأسيس الانارة، وتصليح الرحلات، ورفع الانقاض، وتزيين جدار المدرسة برسوم تثقيفية.
برافو للجميع والى المزيد من المبادرات الرائعة لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي حجبته القوى السياسية المتنفذة مع الاسف الشديد بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ والمال.