التيار الديمقراطي

أعضاء التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا يشاركون في إحتفالية يوم السلام

أقامت بلدية فيرفيلد إحتفالية بمناسبة يوم السلام وذلك في صباح يوم الخميس المصادف 28 سبتمبر/أيلول على قاعة .Fairfield Youth and Community Centre
وقد كان يوماً جميلاً ومشمسأ يليق بالمناسبة ، وكانت القاعة مزدانة بشعارات يوم السلام وبوجود الحاضرين من مختلف الأعمار من الشباب والنساء والرجال والأطفال وهم يرتدون قمصان يوم السلام ، ممثلين لكل أطياف مجتمع ضاحية فيرفيلد وبقية المدن المجاورة .
أفتتح الإحتفال في الساعة الحادية عشر صباحاً ، حيث رحبت عريف الحفل بالحضور لغرض الإحتفال بيوم السلام وذكرت بأن هناك الكثير من الفعاليات وفي مقدمتها إلقاء كلمات من مسؤولي بلدية فيرفيلد وكذلك كلمات المساهمين في هذا النشاط . ثم قدمت أحد مواطني الأبروجنيز (السكان الأصليين) ليعزف بآلاته الموسيقية الخشبية المعروفة وبطريقة النفخ مقطوعة موسيقية جميلة تمثل بيئة شعب الأبروجنيز . بعد ذلك قدمت فرقة معزوفات انغولية مع غناء جميل مستعملين آلات موسيقية بسيطة حيث لاقت الإستحسان والتصفيق من الحضور ، ثم قدمت فرقة شبابية من ضاحية فيرفيلد رقصات وحركات وقفزات وكانت جميلة وجريئة.
بعد ذلك حان وقت الكلمات الترحيبية التي تم التشديد فيها على التناغم (الهارموني) بين أطياف ومكونات الشعب الأسترالي ، وعلى المحبة والسلام ، حيث يتيح السلام هذا التناغم بين مكونات جاءت مهاجرة إلى بلدهم الثاني أستراليا.
بعدها بدأت مسيرة السلام التي شارك فيها معظم الحضور ولمسافة قصيرة ، وهم مرتدين قمصان يوم السلام ، ثم أنتهت عند باب القاعة حيث ألقيت كلمة ، وإلتقطت الصور التذكارية ، ثم العودة للقاعة ، فقدمت الأغاني العراقية من قبل كورال السلام والمحبة الذي يديره الأستاذ بشار حنا ، ثم قدمت رقصات من قبل شباب سدني الكردية وغيرها من الفعاليات بعد ذلك عاد كورال المحبة لتقديم المعزوفات والأغاني . لقد ك
ان حقاً يوماً جميلاً شارك فيه العراقيون وبقية الأطياف الأخرى بتقديم المأكولات والمشروبات التي أجاد فيها العراقيون مع تقديم الشاي والقهوة في مكان مخصص لذلك .
حضر الإحتفال الزميلات والزملاء سفانة الفارس عن مكتب الإعلام في التيار الديمقراطي والسيدة أم أمل والزميلة بان هندي من لجنة المرأة في التيار الديمقراطي وكورال المحبة والسلام ، والزميل ابراهيم علي، عضو اللجنة التنسيقية للتيار والزميل صبحي مبارك سكرتير التيار وعضو اللجنة التنسيقية فيه ، وقد شارك الزملاء في تقييم الإحتفال عبر أستمارة وزعت عليهم . ألتقطت العديد من الصور للزميلات والزملاء مع مسؤولي بلدية فير فيلد ، أختتم الإحتفال في الساعة الثالثة والنصف مساءً.