التيار الديمقراطي

تنسيقيات قوى التيار الديمقراطي العراقي في الخارج: تطالب بإلغاء قرار فصل الطلبة الأربعة من جامعة القادسية

تستنكر قوى التيار الديمقراطي العراقي في الخارج ومناصريها ومؤيديها قرار جامعة القادسية بمعاقبة أربعة من طلابها الأكفاء المتميزين وذلك بفصلهم موقتاً من الكلية لمدة سنة دراسية واحدة بدعوى مخالفتهم شروط الإنضباط الجامعية المحددة >بالإساءة إلى سمعة الجامعة أو الهيئة بالقول أو الفعل<.
في الوقت الذي نؤكد فيه على ضرورة محافظة السلطات على وحماية الحرم الجامعي في كافة جامعات العراق ، فإننا ندين وبشدة قرار عميد الجامعة بفصل الطلبة الأربعة الذين مارسوا حقهم الطبيعي بمعارضة زيارة مسؤول طائفي لحرم الجامعة وممارسة حمايته غير القانونية بإطلاق النار على الطلاب داخل الجامعة مما أدى إلى إصابة قسماً منهم بجروح خطيرة.
ان إيقاف الطلاب الأربعة عن الدراسة لمد ة سنة يعني أننا نضحي بمستقبل أربعة شبان متعلمين كان من الممكن أن يقدموا لعراق المستقبل المنشود خدمات علمية أو أدبية أو فنية رائدة تفوق ماقدمه غيرهم من الطائفيين والعنصريين للوطن ، كما سيكون للتبعات النفسية التي عانوا وسيعانون منها نتيجة هذه القرارات غير المتوازنة الأثر السلبي البالغ على مستقبلهم وبالتالي انعكاسهاعلى مستوى خدمتهم الوطنية.
نؤكد هنا ماورد بتصريحنا السابق كون الجامعات والكليات والمدارس هي مراتع خصبة لنشوء وتنامي الأفكار الرائدة في مجال العلم والأدب والسياسة والفن ، وعليه فإن الإسلوب الصحيح للتعامل مع الطلبة يتم وفق الأسس السلمية والديمقراطية المتمدنة والحديثة لا عن طريق السلاح وإطلاق النار والإعتقال والفصل التعسفي.
أن ضياع مستقبل أربعة شباب مقابل إرضاء مسؤول طائفي يعني أن الوطن يسير نحو الهاوية وأن هنالك من لا يتفهم ماهية وضرورات المحافظة على ثقافة ومستقبل شباب العراق.
نؤكد وقوفنا بقوة مع طلبتنا الأبطال في الديوانية وباقي جامعات ومدارس العراق ، ونطالب الجهات الرسمية بإلغاء قرار الجامعة القاضي بفصلهم لمدة عام والإعتذار إليهم وإعادتهم مكرمين إلى صفوف الدراسة لكي نكسب المستقبل بعد أن خسرنا الحاضر بسبب الطائفية اللعينة.
هيئة المتابعة لتنسيقيات قوى التيار الديمقراطي العراقي في الخارج
"العراق يستحق الأفضل"
26 نيسان /أبريل 2017
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في استراليا
تنسيقية تيار الديمقراطيين العراقيين في كندا
الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في هولندا
تنسيقية تيار الديمقراطيين العراقيين في الدنمارك
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في ستوكهولم
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في المانيا
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي سودرتاليا
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في لينكشوبينك
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في يوتوبوري
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في مالمو
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في لوند
تنسيقية التيار الديمقراطي في المملكة المتحدة
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في نيوزيلند
تنسيقية التيار الديمقراطي في النرويج
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في فرنسا
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في بلجيكا
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي المجر
تنسيقية التيار الدمقراطي العراقي في بلغاريا