التحالف المدني الديمقراطي

الحلفي: ضرورة زيادة مراكز توزيع البطاقة الالكترونية

بغداد – طريق الشعب
أكد القيادي في التحالف المدني الديمقراطي جاسم الحلفي، أمس السبت، أن على مفوضية الانتخابات زيادة عدد مراكز توزيع البطاقة الالكترونية الخاصة بالانتخابات البرلمانية لعام 2014، فيما حذر من استخدام الرموز الدينية ومؤسساتها الدولة وإمكانياتها في الترويج الانتخابي.
وقال الحلفي في بيان نقلته مواقع الكترونية إن "عملية الانتخابات لن تكتمل إلا بمشاركة الناخبين في يوم الاقتراع، وبهذا الصدد على الناخبين مراجعة مراكز توزيع البطاقة واستلامها كونها الوسيلة الوحيدة لتمكينهم من الانتخاب يوم الاقتراع"، موضحاً أن "هذه البطاقة يمكن لها ان تحمي الانتخابات من التزوير وتعرف الناخب بمركزه ومحطته الانتخابية".
وأضاف الحلفي أن "المفوضية عليها توسيع حملات التوعية بأهمية مراجعة الناخبين مراكز توزيع البطاقة الالكترونية، وكذلك زيادة عدد مراكز توزيع البطاقة"، لافتاً الى أن "هناك اهمية لاشتراك الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في هذه الحملات، كونها الاساس في ممارسة الناخب حقه في الانتخاب".
وشدد على أهمية "إضفاء الشفافية من اجل تبديد المخاوف من محاولات تزوير إرادة الناخبين، وتأمين سجل الناخبين بحيث يؤمن صوت واحد لناخب واحد"، محذرا من "استخدام الرموز الدينية وكذلك مؤسسات الدولة وإمكانياتها من قبل هذه القائمة او تلك، وعدم الضغط على المفوضية والناخبين سواء بالابتزاز او دفع الرشاوى والمكرمات غير القانونية من اجل شراء الأصوات".
وذكر القيادي في التحالف المدني الديمقراطي ان "تحالفه ملتزم بشروط الدعاية الانتخابية ولن يباشرها الا بعد إطلاقها من قبل المفوضية".
وكان جاسم الحلفي قد أكد في تصريح سابق لـ"طريق الشعب" عن عدم وجود اي من اسماء مرشحي التحالف المدني الديمقراطي ضمن القوائم التي أصدرتها هيئة المساءلة والعدالة، واضاف ان مرشحي التحالف أيديهم بيضاء.