التحالف المدني الديمقراطي

بلاغ صحفي حول نتائج الإنتخابات في مركز مدينة سان دياكو – كاليفورنيا

تحضيرا للإنتخابات البرلمانية, تحول التيار الديمقراطي العراقي في كاليفورنيا إلى خلية نحل تطبع وتوزع وتنشر الكارتات والملصقات في مراكز تجمع الجالية, وعبر لجان شكلت من اجل القيام بحملة واسعة بين الجالية العراقية من أجل هدفين أساسيين, اولهما هو حثهم على المشاركة في الإنتخابات وثانيهما هو التصويت لصالح التحالف المدني الديمقراطي العراقي..وبالرغم من النجاح الذي حققناه في هذا المجال إلا ان طموحنا كان اكبر من ذلك بكثير, لاسيما وان حجم جاليتنا كبير ومعاناة شعبنا من كافة النواحي يحس بها الجميع وراغب تماما بالتغيير.. وما لمسناه في يوم الإنتخاب هو الأعداد الكبيرة من ابناء الجالية الذين لم يسمح لهم بالتصويت بسبب عدم حصولهم على الوثائق المطلوبه, وخرجوا من المركز الإنتخابي وهم ممتعضون و مكسوري الخاطر.
ولم يخذل أبناء وبنات الجالية العراقية تيارنا الديمقراطي وجاءوا زرافات للتصويت لصالح القوائم المدنية وعلى رأسها قائمتنا قائمة التحالف المدني الديمقراطي العراقي رقم 232 حيث إحتلت المركز الأول وحصلت على أكثر من 17.5% من نسبة مجموع الأصوات التي بلغت 2896 بعد ان ألغت المفوضية العليا للإنتخابات في بغداد 218 استمارة انتخاب. وكان الفارق بالأصوات كبيرا بين قائمة التحالف المدني الديمقراطي والتي حصلت على 507 أصوات وبين القوائم المنافسة الأخرى (تحالف الوطنية ودولة القانون).
إنها فرحة كبيرة للتيار الديمقراطي العراقي في كاليفورنيا بهذا النجاح الكبير الذي تحقق, وبهذه المناسبة يتقدم التيار الديمقراطي العراقي في كاليفورنيا بالشكر والإمتنان إلى جاليتنا العراقية والتي منحت ثقتها بالتحالف المدني الديمقراطي 232 وصوتت له أملا بالتغيير المنشود من أجل خير ورفاهية الشعب والتقدم والإزدهار للعراق.
إن ما تحقق من نجاح في مركز مدينة سان دياكو في ولاية كاليفورنيا يؤكد أن جماهير واسعة من أبناء شعبنا في الداخل والخارج عازمة على التغيير المنشود, ونأمل أن يحقق التحالف المدني الديمقراطي العراقي 232 والقوائم المدنية الديمقراطية الأخرى النجاح في هذه الإنتخابات.

التيار الديمقراطي العراقي في كاليفورنيا
سان دياكو/ كاليفورنيا
5 آيار 2014