التحالف المدني الديمقراطي

بلاغ صحفي عن النتائج الأولية لعملية العد والفرز في بريطانيا

شكر لكل من ساند ودعم وصوت لقائمتنا الإنتخابية 232

التغيير بيدك.....معاً من أجل دولة مدنية ديمقراطية

بإسم تنسيقية التحالف المدني الديمقراطي في بريطانيا نتقدم بأحر التحايا والتهاني لبنات وأبناء الجالية العراقية بمناسبة إنتهاء عملية الإقتراع داخل بلدنا وخارجه من دون تسجيل أعمال عنف دموية كبرى تذكر. لقد أثبت الشعب العراقي مرة أخرى، وعبر تحديهم وبشجاعة للإرهاب وللظروف القاسية التي يعيشها المواطن، وكما تشير نسبة المشاركة الشعبية الواسعة التي وصلت الى أكثر من 60 % بالمئة ممن لهم حق التصويت، مدى تمسكه بحقوقه الدستورية، ورغبته في التغيير السلمي والعيش الكريم. ولعلنا نستغل هذه المناسبة بتقديم جزيل الشكر الموصول بعميق الإمتنان للجالية العراقية في بريطانيا، ولكل من منحنا ثقته وصوت لصالح قائمة التحالف المدني الديمقراطي وبرنامجها. كما نتقدم بالشكر الى كل من دعم وساند حملة قائمتنا مادياً ومعنوياً من شخصيات ومنظمات مجتمع مدنية وحقوقية. ولا يفوتنا في هذا المناسبة من تقديم الشكر الخالص الى من تطوع للعمل في مراكز الإقتراع سواء كمراقبين او كمندوبين، ونذكر بمساهمة د. رضوان الوكيل، معتمد قائمة التحالف المدني الديمقراطي، الجادة وعلى مدى ساعات أيام الإقتراع الطويلة ومتابعاته الدؤوبة لعمل مكتب المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في بريطانيا. ولما قدمه من تقرير مفصل حول آخر الأحصائيات بشأن عد وفرز الأصوات التي حصل عليها لغاية يوم 5 آيار الجاري. ويشير فيه، بعد جرد لكافة السجلات وحسب المحطات وفي كل مركز أنتخابي على حدة مع فرزهم على المحافظات. علما بأن عدد المحطات الأنتخابية في هذه المدن البريطانية هو ( 59 ) محطة. ونذكر هنا الى أن عدد المصوتين على صعيد المملكة المتحدة كان ( 11607 )، منها عدد من الأصوات الباطلة والتي أسقطت من العدد العام وهو ( 373 ) صوتاً. ما يعني ذلك أن عدد المصوتين الصافي في بريطانيا هو ( 11234 ) . أما التفاصيل فهي كما يلي :
1 – مدينة لندن :
أ – مركز ويمبلي وعدد الأصوات لصالح قوائمنا هو ( 606 ) .
ب – مركز ساوث هول وعدد الأصوات لصالح قوائمنا هو ( 321 ) .
2 – مدينة مانجستر وعدد الأصوات لصالح قوائمنا هو ( 192 ) .
3 – مدينة برمنغهام وعدد الأصوات لصالح قوائمنا هو ( 102 ) .
4 – مدينة غلاسكو وعدد الأصوات لصالح قوائمنا هو ( 52 ) .
5 عدد الأصوات التي حصلت عليها قائمة الوركاء في كافة المراكز هو ( 13 ) .
مجموع الأصوات لصالح قوائمنا في بريطانيا هو ( 1273 ) ، ما عدا قائمة الوركاء .

علما بأن عدد اوراق المصوتين الباطلة لمختلف الأسباب وعلى عموم بريطانيا هو
( 395 ) .
أما بالنسبة للتصويت في المحافظات فجائت النتائج كما مايلي بمجموعها في كل المراكز :
بغداد ( 1030 ) صوت
كربلاء ( 12 )
البصرة ( 23 )
النجف ( 21 )
ذي قار ( 25 )
ميسان ( 13 )
ديالى ( 7 )
كركوك ( 3 )
بابل ( 47 )
القادسية ( 14 )
واسط ( 23 )
نينوى ( 9 )
المثنى ( 20 ) .
أما عن ترتيب القوائم الفائزة وأعدادها فلم يتسنى لنا معرفتها لعدم توفر الأرقام وجهوزيتها لدى المفوضية، بحجة أن الوكلاء هم الذين يجب معرفة أعداد أصواتهم وبالنتيجة تسلسلهم في القائمة.
ان ما ظهر أعلاه من نتائج نهائية يشير بشكل واضح الى حصول قائمة التحالف المدني الديمقراطي على موقع متقدم بين القوائم التي خاضت عملية الإنتخابات. نأمل وكلنا عزم بان نكون عند حسن من منحنا صوته واختار برنامجنا كبديل سياسي وإقتصادي وإجتماعي وثقافي لما جاءت به سياسة المحاصصات الطائفية والمذهبية والإثنية من خراب، وبما يؤمن للمواطن العراقي العيش الحر والكريم في ظل نظام ديمقراطي قائم على الحقوق والواجبات والعدالة الإجتماعية وحس المسؤولية الوطنية.

تنسيقية التحالف المدني الديمقراطي في بريطانيا
لندن في 9 آيار 2014