التحالف المدني الديمقراطي

في حفل بهيج في هولندا : لنصوّت للتحالف المدني الديمقراطي ! / مجيد إبراهيم خليل

أقام التيار الديمقراطي العراقي في هولندا، بالتعاون مع التجمع الثقافي الاجتماعي في مدينة دلفت وضواحيها حفلا بمناسبة عيد الميلاد المجيد والسنة الجديدة، حضره طيف واسع من أبناء الجالية العراقية، وذلك مساء يوم السبت 28 /12/2013 في دلفت.
تضمن الحفل تعريفا بالتحالف المدني الديمقراطي وقواه وبرنامجه ، عرضه سكرتير التجمع، السيد عامر خضير، حيث أكّد على ضرورة المشاركة الفاعلة للجالية العراقية في الانتخابات، فالتغيير يتم عبر المساهمة فيها، وهي السبيل لتغيير الحكومة القائمة على المحاصصة الطائفية والعرقية.
قدم الفنان سعد عزيز دحام مشهدا مسرحيا بعنوان "ابتسامة"، ومن خلال حضوره المتميز في الأداء التمثيلي والإلقاء فضح سعد مساوئ الوضع الحالي في الوطن، وقد لاقى العرض استجابة طيبة من الجمهور ونال رضاهم وإعجابهم.
طوال ساعات الحفل كانت هناك شاشة عرض كبيرة، تذكّر الحضور الكريم برقم قائمة التحالف المدني الديمقراطي في بغداد والمحافظات عدا البصرة والنجف 512، كذلك رقم الائتلاف البديل المدني المستقل في البصرة 432، وتحالف النجف الديمقراطي 510. وقد وزّع منظمو الحفل على الحضور الكريم نسخا مصورة منها، كذلك توزيع نسخ من البرنامج الانتخابي للتحالف المدني الديمقراطي.
كان للموسيقى والغناء والدبكات حضورها المتميز في الحفل، فقد صدح الفنان محمد البيك بصوته العذب مجموعة من الأغاني العراقية، التراثية والحديثة، نقلت الجمهور الى عوالم الوطن وفضاءاته المحببة الى القلوب. والتأم شمل الجميع في أجواء الفرح والبهجة على مائدة عراقية، بنكهة الوطن من أطايب الطعام والحلويات.