اخر الاخبار

قائممقام المقدادية يقدم استقالته من منصبه لاربعة اسباب

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن قائمقام قضاء المقدادية في محافظة ديالى زيد ابراهيم العزاوي، السبت، عن تقديم استقالته بشكل رسمي الى المجلس البلدي للقضاء، فيما اشار الى ان الاسقالة جاءت لاربعة اسباب رئيسية ابرزها فقدان الامل بالاصلاح.
وقال العزاوي في حديث لـ السومرية نيوز، "قدمت استقالتي بشكل رسمي الى المجلس البلدي في قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق ب‍عقوبة) وفق الاطار القانوني من اجل التصويت عليها"، مشيراً الى "وجود اربعة اسباب رئيسية تقف وراء الاستقالة والتي من بينها فقدان الامل والثقة في التغير والاصلاح على الرغم من المحاولات العديدة مع القيادات الحكومة المركزية".
وأضاف العزاوي، أن "الاسباب الاخرى هي فشل الاحزاب والكتل السياسية في ايجاد خارطة طريق وايضاً محاولتها الهيمنة والتاثير على المؤسسات التنفيذية بما فيها الامنية على نحو زاد من وتيرة المشاكل والتعقيدات، فضلاً عن عجز الاجهزة الامنية وفشلها في حماية المواطن وامواله وممتلكاته وعدم تامين الحلول الناجعة للعمليات الارهابية سواء كانت التفجيرات الانتحارية او عمليات الخطف والابتزاز".
وتابع العزاوي أن "تقديم استقالتي جاءت كقرار نهائي لارجعة فيه"، موضحا ان "افق اصلاح مجريات الاوضاع في المقدادية باتت صعبة للغاية في ظل الوضع الراهن وتخلي اغلب الساسة عن وعودهم بالاصلاح والدعم والاسناد".
وكان العزاوي قد تبوء منصبه منذ نحو سبع سنين لادارة قائمقامية قضاء المقدادية.
يذكر أن قضاء المقدادية يعاني من تكرار أعمال العنف بين فترة واخرى والتي تؤدي الى سقوط العشرات من الضحايا اغلبهم من المدنيين.