اخر الاخبار

الزاملي: الجبوري لم ينجح بادارة البرلمان وهناك حراك حقيقي لاقالة هيئة الرئاسة

السومرية نيوز/ بغداد
اكد القيادي في كتلة الاحرار البرلمانية حاكم الزاملي، الاحد، ان رئيس البرلمان سليم الجبوري لم ينجح بادارة البرلمان، متهما اياه بتعطيل البرلمان والاستجواب، فيما اشار الى وجود حراك حقيقي لاقالة هيئة الرئاسة.
وقال الزاملي في برنامج "حق الرد" الذي يبث على فضائية السومرية، ان "رئيس البرلمان سليم الجبوري لم ينجح في ادارة البرلمان"، متهما اياه بـ"تسويف الكثير من الامور بالقوانين وجامل وعطل البرلمان والاستجواب لوجود علاقات شخصية مع وزراء".
واضاف الزاملي ان "الجبوري يحاول الحصول كشخص له ولحزبه، لكنه لم ينجح بالتغيير والتاثير على الاحزاب"، مشيرا الى انه "كان ينظر الى مصلحته ويحاول اضعاف اللجان ودور البرلمان الرقابي".
وتابع الزاملي ان "هناك حراك حقيقي من كتلة الاصلاح والنواب الاخرين لاقالة هيئة رئاسة البرلمان"، موضحا انهم "اذا نجحوا وجمعوا عدد جيد لا باس به مثل 110 نواب فسنشارك معهم".
يذكر ان جبهة الاصلاح النيابية اتهمت في الاول من تموز الحالي، الجمعة، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بـ"استغلال مهامه في ابتزاز وتأخير واستبدال" الكثير من النواب، بعد قيامه برفع الحصانة عن النائبة عالية نصيف "خلافا للدستور"، فيما أكدت عزمها الشروع باقالة الجبوري دون نائبيه.