اخر الاخبار

تحالف القوى يستغرب تكرار مهاجمة "معسكر الحرية" ويعده تحديا لـ"هيبة" الدولة


دان تحالف القوى العراقية، الهجوم الصاروخي على "معسكر الحرية"، وفي حين استغرب "تكراره" من دون تحديد الجهة التي تقف خلفه، عده "اساءة" لسمعة الدولة وتحديا لها ويؤثر سلبا على سمعة العراق بالمجتمع الدولي.
وذكر التحالف ، في بيان له تسلمت (المدى برس) نسخة منه، إنه "ليس للإرهاب وجهان بل وجهاً واحداً يتمثل باستخدام السلاح خارج سيطرة الدولة التي لها وحدها حق احتكاره"، معرباً عن "إدانة الهجوم الصاروخي الواسع الذي استهدف معسكر ليبرتي ومحيط مطار بغداد، حيث سقط من جرائه عدد من الجرحى من منتسبي الشرطة ومن اللاجئين السياسيين من منظمة مجاهدي خلق الموجودين في المعسكر بموجب اتفاقية رسمية بين الحكومة العراقية والأمم المتحدة" .
وأضاف تحالف القوى العراقية، أن ذلك "ليس العدوان الأول الذي يتعرض له المعسكر بالوسيلة نفسها ومن ذات المكان، ومع ذلك لم تقم الجهة الأمنية بتحديد من يقف خلفه"، عاداً أن ذلك "يثير أكثر من علامة استفهام".
وتابع التحالف، أنه "فضلاً عن كونه عدوانا مدانا فإن أعمالا مثل هذه إنما تسيء لهيبة الدولة وتحديا لها كما تؤثر سلبا على سمعة العراق في المجتمع الدولي"، مؤكدا أن "الهجوم يؤشر عدم الالتزام بالتعهدات الدولية، مما يدفعنا لمطالبة الحكومة بفتح تحقيق جدي بالموضوع وتقديم الجناة للعدالة" .
وكانت خلية الإعلام الحربي، التابعة لقيادة العمليات المشتركة، أعلنت في،(الرابع من تموز 2016 الحالي)، العثور على شاحنة استعملت كمنصة لإطلاق قرابة عشرين صاروخاً على معسكر "الحرية" سقط بعضها على حي العامرية، غربي بغداد، وأدى لإصابة العديد من المواطنين.