اخر الاخبار

تسجيل اول حالة وفاة ببغداد بالانفلونزا الوبائية

شفق نيوز/ سجلت العاصمة بغداد، اول حالة وفاة بالانفلونزا الوبائية. وابلغ مصدر داخل وزارة الصحة شفق نيوز، بوفاة شخص اليوم الخميس ببغداد مصاب بفيروس H1N1.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى منصبه او اسمه، ان حامل الفيروس توفى مباشرة بسبب حدوث مضاعفات نتيجة امراض مزمنة اخرى لديه.
وقال "هناك تعتيم داخل وزارة الصحة عن الحديث حول اي احصاءات نتيجة الاستجواب في البرلمان الذي تعرضت له الوزيرة عديلة حمود مؤخرا.
واشر ايضا حصول خمس حالات وفاة في محافظة صلاح الدين نتيجة الوباء نفسه.
وقررت بغداد، اليوم الخميس، منع دخول الدجاج المحلي والمستورد ومنتجاته إلى العاصمة عبر طريق الراشدية شمالي العاصمة لمنع تفشي وباء إنفلونزا الطيور عقب ثبوت الإصابة ببعض حقول الدواجن.
من جانبه، قال قائم مقام منطقة الاستقلال بحي الراشدية، إنه تم إعدام 15 ألف دجاجة حتى الآن، محذرا المواطنين من تناول الدجاج ومنتجاته.
وكانت وزارة الزراعة العراقية اشر حدوث الإصابة بمرض إنفلونزا الطيور الوبائية في بؤرتي محافظتي ديالى وبابل.
وفي ذات السياق، أعلنت دائرة صحة نينوى حالة الطوارئ بعد الاشتباه بأربع إصابات بين المدنيين بمرض إنفلونزا الطيور.
يذكر أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية أعلنت يوم الإثنين الماضي، إن العراق أبلغ عن رصد تفش للسلالة "إتش5إن8" الشديدة العدوى من فيروس إنفلونزا الطيور في ديالى بوسط البلاد.
وقالت المنظمة، ومقرها في باريس، في تقرير على موقعها الإلكتروني نقلا عن وزارة الزراعة العراقية إن الفيروس اكتُشف يوم 27 كانون الأول/ ديسمبر، في مزرعة بها 43 ألف طائر وأدى إلى نفوق 7250 منها.