اخر الاخبار

بدأ التظاهرات المطالبة بالاصلاح

لافتات "الشلع قلع" تُرفع امام مبنى محافظة البصرة
البصرة/ الغد برس
تظاهر المئات من المواطنين البصريين، اليوم الجمعة، امام مبنى محافظة البصرة، رافعين لافتات كتبت عليها "شلع قلع".
وقال مراسل "الغد برس"، ان "المئات من المواطنين، تظاهروا امام مبنى محافظة البصرة، ضد الفساد والمفسدين في الدولة، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين وتحسين الاوضاع المعيشية".
واشار المراسل ان "المتظاهرين رفعوا لافتات كتبت عليها (شلع قلع)، ودعوا الى محاسبة الفاسدين وتفعيل دور القضاء".
ودعت اللجنة المشرفة على الاحتجاجات الشعبية، الاربعاء الماضي، لتظاهرات بمبدأ "الشلع قلع" يوم الجمعة في عموم العراق.
يذكر ان مئات المواطنين، يتظاهرون، كل يوم جمعة، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الجنوبية ضد الفساد والمفسدين في الدولة.
المئات يتظاهرون في ساحة التحرير وسط بغداد للمطالبة بالإصلاح
السومرية نيوز/ بغداد
تظاهر مئات الأشخاص، اليوم الجمعة، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد للمطالبة بإجراء الإصلاحات الحكومية ومكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين في مؤسسات الدولة.
وقال مراسل السومرية نيوز، إنه رغم سوء الاحواء الجوية، فقد نظم مئات الاشخاص، عصر اليوم، تظاهرة في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بإجراء الإصلاحات في مؤسسات ووزارات الدولة.
وأضاف المراسل، أن المتظاهرين رفعوا لافتات تطالب بمكافحة الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية، ودعوا الى اتخاذ إجراءات حقيقية للقضاء عليه.
وكان مصدر في الشرطة العراقية أفاد، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بأن القوات الأمنية قطعت الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، فيما فرضت إجراءات مشددة تزامنا انطلاق التظاهرة.
العشرات يتظاهرون ضد خصخصة الكهرباء بذي قار
بغداد/ الغد برس
خرج العشرات من ابناء مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، بتظاهرة غاضبة ضد مشروع خصخصة الكهرباء الذي تسعى الوزارة لتنفيذه بالمحافظة.
وقال مراسل "الغد برس"، ان العشرات من اهالي مدينة الصدر شمال مدينة الناصرية تظاهروا ضد مشروع خصخصة الكهرباء وتردي واقع الخدمات بالمدينة، لافتاً الى ان المتظاهرين قطعوا الطريق الرئيس العام الذي يؤدي الى دخول المدينة.
وبين ان الاجهزة الامنية بالمدينة اعلنت استنفار قواها الامنية كافة من اجل حماية المتظاهرين.
يشار الى ان العشرات من المواطنين يتظاهرون في مناطق مختلفة من محافظة ذي قار بين فترة واخرى ضد سوء الخدمات والاهمال الحكومي.