اخر الاخبار

الاتصالات العراقية: قطع مفاجئ في الكابل البحري (فالكون) يؤثر على خدمات الإنترنت

رووداو – أربيل
أعلنت وزارة الاتصالات العراقية، اليوم الجمعة، 19 كانون الثاني، 2018، أن القطع المفاجئ في الكابل البحري (فالكون) أثر على خدمات الإنترنت في البلاد.
وقال الناطق الرسمي لوزارة الاتصالات، مدير إعلام مكتب الوزير، حازم محمد علي، في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إن " الكوادر الهندسية في الشركة العامة للاتصالات تتابع القطع الحاصل للكابل البحري ( فالكون ) والذي حدث يوم أمس في البحر المتوسط".
وأضاف أن "شركة الاتصالات بانتظار إجابة الشركة الأجنبية ( ريلاينس ) المشغلة للكابل لمعرفة المدة التي ستستغرقها عملية إصلاح القطع وإعادة خدمة الإنترنت بالشكل الطبيعي"، متابعةً أن "وزارة الاتصالات مستمرة بمتابعة الموضوع لضمان إرجاع الخدمة بأفضل جودة".
وأوضح أن "الوزارة ومن خلال الشركة العامة للاتصالات تمتلك كابل بحري (فالكون) يصل إلى العراق عن طريق الفاو لتزويد البلاد بسعات الإنترنت البحرية بعقد طويل الأمد".
وذكر البيان أن "مسار هذا الكابل يمتد من الفاو إلى الخليج العربي ثم البحر الأحمر وإلى قناة السويس و البحر المتوسط ومنها إلى أوروبا"، مشيرةً إلى أنه "يتم تسويق السعات عبره للاستفادة من الخدمات المقدمة في مجال الإنترنت بجودة عالية وبأسعار تنافسية".