اخر الاخبار

مقترح ايراني بإنشاء تحالف مع روسيا وسوريا وباكستان والعراق ضد "التحالف الامريكي"

شفق نيوز/ اكد المستشار الاعلى للقائد العام للقوات المسلحة الايراني، اللواء يحيى رحيم صفوي، ان بلاده تتحرك لتشكيل تحالف عسكري مع باكستان والعراق ضد الارهاب في مواجهة التحالف الامريكي.
وبحسب وكالة "تسنيم" الايراني، فان اللواء صفوي تناول في حوار تلفزيوني تطورات المنطقة، قائلا ان "أمريكا أوجدت داعش، والسعودية والامارات وقطر ايضاً دعموها مالياً وعسكرياً كما تولت تركيا والاردن تدريب تلك المجموعة".
ونوه الى ان "داعش في سوريا والعراق كان فقاعة وقد فُقئت؛ مشيرا الى ان تضحيات الحكومتين العراقية والسورية والدعم الاستشاري الايراني والتعاون الروسي هو السبب في هزيمة داعش".
واشار اللواء صفوي الى ان استراتيجية امريكا للعام الجديد هي الحفاظ على مناطق النزاع واضعاف هذه المناطق للاستخدام الاقتصادي والسياسي؛ مردفا ان امريكا انتهكت جميع القوانين الدولية.
ولفت الى ان دخول أمريكا الى الاراضي السورية غير شرعي؛ مصرحا ان امريكا في منطقة غرب آسيا تسعى وراء الحفاظ على مناطق النزاع واذكاء نارها وتتابع استمرار التوترات لاهداف سياسية واقتصادية وعسكرية.
واكد ان ايران تنوي تشكيل تحالف في مواجهة التحالف الامريكي، وينبغي التمكن من التقدم نحو التحالف مع باكستان والعراق لمواجهة التوتر والارهاب.
واوضح المستشار الاعلى للقائد العام للقوات المسلحة أن هناك 20 لواءً من الحشد الشعبي الى جانب الجيش والعراق يقومون بتوفير الامن في هذا البلد.
ونوه الى ان السعودية تسعى للحصول على القدرة والمكانة من خلال التدخل في العراق واليمن ولبنان، الامر الذي لن يحصل ابداً، مؤكدا ان المنافسات الاقليمية والدولية من الممكن ان تستمر عدة سنوات.