اخر الاخبار

النزاهة النيابية تكشف عن اختفاء ملف صفقة أدوية المطار الفاسدة

السومرية نيوز/ بغداد
كشف المتحدث باسم لجنة النزاهة النيابية عادل نوري، الثلاثاء، عن اختفاء النسخة الورقية المتعلقة بملف التحقيقات بشحنة الأدوية الفاسدة التي تم ضبطها داخل مطار بغداد بالعام الماضي، مبيناً أنه يبحث عن النسخة المرسلة إلى البرلمان التي "لا أثر لها".
وقال نوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ملف الأدوية الفاسدة التي تم متابعتها وضبطها من قبلنا بجهود شخصية بمطار بغداد في شهر أيار من العام الماضي والتي تجاوز كميتها المئة طن لا أثر له"، مبينا أنه "النائب المعني بالملف داخل لجنة النزاهة النيابية ولم يتم تسليمه أو اطلاعه على محاضر التحقيق حتى اللحظة، وهو يبحث عن نسخة المحاضر دون أن يعلم أين اختفت".
وأضاف نوري، "هنالك لجنة شكلت من وزارات الصحة والداخلية والنقل للتحقيق بالملف، لكن للأسف الشديد تأخرت تلك النتائج حتى السادس والعشرين من تشرين الثاني من العام الماضي".
وتابع نوري قوله، "ما أتمناه هو أن لا يكون هنالك فاسد آخر مخفي بالنسخة المرسلة من التحقيق، لكني لا أريد استباق الأحداث بانتظار ما تثمر عنه الجهود في الوصول الى النسخة الورقية من تلك التحقيقات لنعلم ما هو مضمونها".
وكان المتحدث باسم لجنة النزاهة النيابية عادل نوري أعلن، في (25 أيار 2017)، عن تشكيل لجنة تحقيق من عدة جهات رقابية وبإشراف لجنة النزاهة للتحقيق بشأن صفقة أدوية ضبطت في مطار بغداد وتضم عشرات الأطنان من الأدوية الفاسدة والمخدرات.