اخر الاخبار

العراق يدعو نيجيريا إلى تفعيل اتفاقـية عام 1977 لتحقيق المصالح بين البلدين

بغداد / الغد برس
دعا وزير الخارجية، ابراهيم الجعفري هارونا أنجوجو سفير نيجيريا الجديد في بغداد إلى تفعيل اتفاقـية عام 1977 لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استلم نسخة من أوراق اعتماد هارونا أنجوجو سفير نيجيريا الجديد غير المُقيم في بغداد، ثم بحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يُحقـق مصالح البلدين الصديقين".
وأكد الجعفري على أهمـية "تعزيز العلاقات الثنائية، ودفعها باتجاه يحقـق مصالح الشعبين"، مضِيفاً "نحتاج إلى تشكيل لجنة مُشترَكة تتكفـَّل بتطوير العلاقات، وفتح فرص الاستثمار".
ودعا الجعفريّ الجانب النيجيريّ إلى "تفعيل الاتفاقـيَّة التجارية المُبرَمة في عام 1977 بين البلدين على الصعد كافة في إطار تحقيق المصالح المُشترَكة".
وشدد على أهمِـية "تبادل الزيارات بين البلدين على مُستوى المسؤولين"، مُعرباً عن أمله "في إعادة فتح السفارة النيجيريَّة المُقيمة في بغداد، واستعداد وزارة الخارجيَّة تقديم الدعم اللازم لنجاح عمل البعثة الدبلوماسيّة".
من جهته أكد هارونا أنجوجو سفير نيجيريا الجديد في بغداد "اهتمام بلاده باستقرار العراق"، مُبيِّناً "لدينا علاقات مُهمَّة مع العراق وسنبحث تفعيل اتفاقـيَّة عام 1977، وعلينا أن نُضيف إليها اتفاقـيَّة على مُستوى التعليم، والتكنولوجيا، والمعلوماتـية".
ودعا السفير إلى "توقيع اتفاقـيَّة في هذا الشأن"، معللا "كلا بلدينا يتعرَّض للإرهاب، ونعتقد بأهمِّـيَّة أن تكون بيننا وبينكم اتفاقـيَّة في مجال مكافحة الإرهاب".