مدارات

مصفى بيجي في يد القوات الأمنية وفك الحصار عن القوة المدافعة

طريق الشعب
تمكنت القوات الأمنية، من فك الحصار عن مصفاة بيجي النفطية، وتحريرها بالكامل من عناصر تنظيم داعش الارهابي، موقعة في صفوف التنظيم عشرات القتلى. فيما أعلنت قوات الشرطة الاتحادية، عن مقتل 300 "إرهابي" وتفكيك 500 عبوة ناسفة خلال عمليات تحرير مصفى بيجي.
وأعلن قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي عن دخول القطعات العسكرية الى مصفى بيجي وتحريره بشكل كامل.
وقال الساعدي في بيان صحفي، إن "القطعات العسكرية دخلت الى مصفى بيجي وتم تحريره بشكل كامل من تنظيم داعش الارهابي بعد مقتل المئات من داعش".
كما أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، أمس السبت، عن تحرير مصفى بيجي من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما اكد انه تم فك الحصار عن القوات المحاصرة داخل المصفى. وقال جودت في تصريح صحفي، "اننا نعيش اليوم أجواء النصر بدخول قوات الشرطة الاتحادية إلى مصفى بيجي وتحريره، بعد أن تم فك الحصار عن القوات المحاصرة والالتقاء بها".
وأضاف جودت، أن "الشرطة الاتحادية مستمرة بصفحة تطهير المصفى بأكمله من التنظيمات الإرهابية". كما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، أمس، عن مقتل العشرات من عناصر "داعش" اثناء عمليات تحرير مصفى بيجي شمال تكريت.
وقال متحدث باسم الجهاز، إن "قوات تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، ظهر اليوم، من تحقيق تقدم لافت في المواجهات الجارية في مصفى بيجي ومحيطه، ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر داعش". وأضاف، أن "القوات التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب مستمرة بعملية تحرير المصفى وتأمينه بالكامل". في حين، أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، أمس، بأن القطعات العسكرية دخلت مصفى بيجي لتحريره بشكل كامل. وقال المصدر، إن "القطعات العسكرية دخلت مصفى بيجي لتحريره بشكل كامل". وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "قوات امنية اخرى تقوم ب?طهير المناطق المحيطة بالمصفى". وأفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، أمس، بأن قوات مكافحة الإرهاب طهرت محيط مصفى بيجي، فيما أشار الى انها قتلت 50 انتحاريا ودمرت عددا من العجلات المفخخة. وقال المصدر، إن "قوات النخبة من جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، بعد ظهر اليوم، من تطهير محيط مصفى بيجي شمال تكريت". وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "تلك القوات تمكنت من قتل أكثر من 50 انتحاريا وتدمير عدد من العجلات المفخخة".
من جهته، اعلن اعلام الحشد الشعبي عن حرق صهريج مفخخ و 3 عجلات رباعية الدفع حاولت الاقتراب من محيط مصفى بيجي.
وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت "طريق الشعب" نسخة منه أمس، ان "القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا من حرق صهريج مفخخ اثناء محاولته التقرب من القطعات في محيط مصفى بيجي" . واضاف ان " تم حرق 3 عجلات رباعية الدفع تابعة لداعش تحمل أحاديات ، وقتل من فيها في محيط مصفى بيجي". إلى ذلك، قال مدير إعلام الشرطة العقيد محمد البيضاني في تصريح صحفي، إن "أفواج تحرير العراق التابعة للشرطة الاتحادية وبالتعاون مع أفواج الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، اليوم، من قتل 300 إرهابي خلال عمليات تحرير مصفى بيجي". و?ضاف البيضاني، أن "تلك القوات تمكنت أيضاً من تفكيك 500 عبوة ناسفة خلال العمليات".