مدارات

بلاغ عن الملتقى الفكري السابع لمنظمات الحزب الشيوعي العراقي خارج الوطن

نظمت لجنة العمل الفكري لمنظمات الحزب الشيوعي العراقي خارج الوطن في الفترة 2 – 4 تشرين الأول 2015، في مدينة مالمو السويدية، الملتقى الفكري السابع، بحضور ممثلين عن منظمات السويد وبريطانيا والمانيا وهولندا والدنمارك، وباشراف الرفيق أيوب عبد الوهاب عضو اللجنة المركزية لحزبنا. وتدارس الملتقى موضوعة "الفكر الطائفي والتطرف" والتي تضمنت المحاور التالية:
• الفكر الطائفي والتطرف، الإسلام السياسي والعنف، المنظمات الجهادية والإرهاب.
• دراسة التمايز بين الاسلام كمعتقد والإسلام السياسي واحتكار السلطة.
• الانقسام الطائفي ومحاولة اعادة بناء الدول الوطنية الديمقراطية الفدرالية.
أُفتتحت جلسات الملتقى بالوقوف دقيقة صمت تمجيداً لضحايا الارهاب وشهداء قواتنا المسلحة والمتطوعين والبيشمركة والمقاومين لداعش من ابناء المناطق المحتلة، والإستماع الى كلمة منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد، وكلمة لجنة العمل الفكري لمنظمات الخارج، ورسالة ضافية من لجنة العمل الفكري المركزية التي تمنت للملتقى النجاح والمساهمة الجادة في اثراء المساهمات والمناقشات والجدل في هذه الموضوعة الهامة. وأشارت إلى إنه لأمر طيب ان تنعقد هذه الفعالية للمرة السابعة على التوالي، الأمر الذي يؤكد على حيوية القضايا المطروحة واصرار الرفاق والرفيقات العاملين في المجال الفكري على عقد هذه الفعاليات، رغم كل الصعوبات، لتكون ليس مجرد فعاليات استعراضية تقليدية، بل محطات مهمة للقاء و تبادل الرؤى والافكار وتقديم مقاربات واجتهادات تعكس التنوع الثري لفكرنا ضمن اطار الوحدة. وتضمنت الرسالة عرضا لاهم محطات النشاط الفكري لمنظمات الحزب داخل الوطن.
وحظيت مجموعة المداخلات التي قدّمت والتي عالجت العديد من المحاور المطروحة ومن زوايا وتحليلات متنوعة، بنقاشات جادة، أضفت على اجواء الملتقى الاغناء والحيوية.
وفي الختام قيم المشاركون عالياً الملتقى الفكري السابع والجهود التي بذلت لعقده، وقدموا الشكر الى منظمة الحزب في السويد على استضافته.
لجنة العمل الفكري لمنظمات الخارج
4 تشرين الأول 2015