مدارات

شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية تدين التفجير الارهابي في الكرادة

في بيان لها أدانت شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية التفجير الإرهابي في الكرادة وجاء فيه: تتابع شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية بكثير من القلق موجة التفجيرات البشعة التي طالت المدنيين العراقيين الابرياء دون تمييز بين الاطفال والشيوخ او بين النساء والرجال.
ان شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية التي تدين هذه الممارسات الارهابية تؤكد من جديد:
- تنديدها المطلق بالعمليات الاخيرة في بغداد ووقوفها الكامل الى جانب العراقيين في معركتهم المشروعة ضد الارهاب والتنظيمات الارهابية.
- ادانتها كل اشكال الدعم الذي تلقاه تنظيم داعش او غيره من الجماعات الارهابية من اي جهة كانت اقليمية او دولية. فما حصل هو اجرام ولا يقبل اي شكل من اشكال التزوير.
- ان المعركة ضد الارهاب يجب ان تكون شاملة، تشترك فيها جميع الدول والجهات، نظراً لكونه موجهاً للجميع، ولا يجوز بأي شكل من الاشكال التعامل معه وتوظيفه ضد هذا الخصم او ذاك، ومن يعبث به سيكون عرضة لنيرانه وضحاياه.
- مطالبة الحكومة العراقية بالتحقيق والكشف عن هوية منفذي هذا العمل الوحشي ومن يقف وراءهم وتقديمهم الى العدالة وضرورة تكثيف جهودها الامنية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية وضمان امن مواطنيها.
- أحر المواساة والتضامن مع عوائل الضحايا والشفاء العاجل للمصابين منهم.
- اعلان الشبكة عن دعمها الكامل للمجتمع المدني العراقي الذي يبذل جهودا جبارة من اجل إطفاء الحرائق الطائفية المتتالية التي اندلعت منذ الاحتلال الامريكي لهذا البلد وما تبعه من انقسامات مذهبية وعرقية. كما تحذر من أن أية نزعة انتقامية وثأرية ستزيد من حجم الاحقاد وتوسع من دائرة التنازع والكراهية. فالعراقيون، كل العراقيين، مسؤولون عن حماية وحدتهم الوطنية وبناء دولتهم المدنية الديمقراطية