مدارات

تهاني الانصار الشيوعيين وبيشمركة كردستان والشيوعي الكردستاني


الانصار الشيوعيون: بفرح وغبطة تابعنا اعمال المؤتمر
الرفاق الاعزاء في مؤتمر حزبنا العاشر
تحية رفاقية
بمزيد من الفرح والغبطة تلقينا نبأ عقد المؤتمر العاشر لحزبنا الشيوعي العراقي والذي بالتأكيد سيكون محطة مهمة في تاريخ نضال الشيوعيين العراقيين.
اننا اذ نعبر عن حبنا وتمسكنا بكل ما يأتي به المؤتمر من قرارات وتوصيات وما يتمخض عنه من نتائج نؤكد على بذلنا الجهود من اجل الذود عن حزبنا وبكل ما نملك من اصرار على مواصلة النضال.
اللجنة التنفيذية
لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين
**********
بيشمركة الشيوعي الكردستاني :الف مبروك لكم عقد المؤتمر
الى اعضاء ومندوبي المؤتمر العاشر للحزب الشيوعي العراقي
تحية رفاقية..
الرفيق والرفيقات في مناسبة انعقاد مؤتمركم في هذا الظرف الراهن الذي يمر بها وطننا والمنطقة بشكل خاص، ولآمال شعبنا المعقودة على دور حزبنا في بلورة طموحات هذا الشعب جاء مؤتمركم العاشر آملين ان يكون نصرا لشعبنا العراقي على ازماته السياسية والاقتصادية والامنية.
الرفاق والرفيقات المندوبين نريد في هذه المحطة المهمة في حياة الحزب ان نتذكر الرفاق الشهداء من الانصار والنصيرات الذين كان لهم الدور البارز في الكفاح المسلح ضد النظام الدكتاتوري اذ تحملنا معا الصعوبات والتضحيات في سبيل قضية عادلة آمن بها النصير الشيوعي ولقد روت ارض كردستان بدماء زكية لابطال صمدوا وثبتوا في المعارك وتبقى رفاة الشهداء على سفوح الجبال والوديان شامخة وممتدة من بهدينان حتى كرميان.
اذ ترك هؤلاء وظائفهم ودراستهم والاهل والاحباب اذ كانوا يمثلون جميع اطياف المجتمع العراقي من مختلف الاديان والمذاهب وكل الاختصاصات العلمية من مختلف محافظات العراق من الوسط والجنوب مع رفاقهم في اقليم كردستان في سبيل تحقيق العدالة والسعادة والسلام ولتحقيق شعار حزبنا في وطن حر وشعب سعيد.
الف مبروك والنصر لمؤتمركم في سبيل تحقيق الرفاهية وحياة حرة كريمة لشعبنا.
وان لا ننسى نضالات وتضحيات رفاقنا وعوائل الشهداء الانصار القدامى والسجناء السياسيين وتضحيات بيشمركة اقليم كردستان والجيش العراقي في صد هذه الهجمة الغاشمة التي تريد ارجاعنا الى العصور المظلمة ونحن مع كل جهد للتصدي لهذا العدو.
وفي الختام تحية الى رفاقنا في اللجنة المركزية ومكتبها السياسي وسكرتير الحزب لما قدموه من عمل في سبيل تطوير عمل حزبنا بما يتلاءم مع الظرف الراهن الذي يمر به وطننا.
آملين تحقيق كل ما يتخذ من قرارات على الواقع العراقي لكي يكون حزبنا كما كان رائدا ومتقدما في كل شيء.
جمعية بيشمركة القدامى للحزب الشيوعي الكردستاني
***********
بيشمركة كردستان :تحية الى حزب الشهداء
الى اعضاء ومندوبي المؤتمر العاشر للحزب الشيوعي العراقي
تحية رفاقية..
بمناسبة انعقاد مؤتمركم في هذا الظرف الراهن التي تمر بها المنطقة والعراق بشكل خاص، لا يسعنا الى ان نتذكر الدور البارز لانصار ونصيرات الحزب الشيوعي العراقي في اعادة الثقة في نفوس مقاتلي الاحزاب الكردستانية المتواجدة على الساحة الكردستانية حيث سجلوا اروع واجمل الملاحم البطولية في التضحية والثبات والقدرة على القتال والتنظيم ضد عدو شرس.
وخاضوا المعارك بإمكانات بسيطة في قواطع شتى ورووا بدمائهم الزكية أرض كردستان مع بقية رفاقهم من بيشمركة الاحزاب الكردستانية وما زالت حديث الناس وخير شاهد على ذلك رفاة هؤلاء الابطال في سفوح الجبال والوديان وفي مقابر الشهداء في محافظتي اربيل والسليمانية والمناطق الاخرى، اتت مشاركة حزبكم المقدام في ثورة الشعب الكردي منذ عام 1961 وايمانه بقضيته العادلة. لقد تعرض شعب كردستان إلى شتى انواع الظلم وممارسات النظام وجلاوزته في المدن والقصبات.. اذ امطر الشعب الكردي بالكيمياوي والصواريخ السامة وحرب الانفال وتهجير الناس من قراهم الى ان جاءت ساعة الخلاص من الظلم والاستبداد.
بالاضافة الى المواقف السياسية الداعمة لقضية كردستان فالحزب الشيوعي العراقي كان وما زال له المواقف تلو المواقف في المحافل السياسية وفي البرلمان.
فألف تحية وتحية الى حزب الشهداء الحزب الشيوعي العراقي في مناسبة انعقاد مؤتمرهم ودمتم سندا لنا.
جمعية بيشمركة قدامى كردستان المكونة من
الاتحاد الوطني الكردستاني
الحزب الشيوعي الكردستاني
الحزب الاشتراكي الكردستاني
حزب كادحي كردستان