مدارات

المنبر الديمقراطي التقدمي – البحرين :كل التضامن مع انتفاضة الشعب السوداني الشقيق

يتابع المنبر الديمقراطي التقدمي في البحرين بقلق بالغ الأحداث الخطيرة المتصاعدة في السودان الشقيق. فمن جديد يدلل نظام آخر من أنظمة الإسلام السياسي على استنفاذه لدوره وإمكانيات استمراره بطريقة الحكم التي اعتادتها هذه الأنظمة، والتي تسبب لجماهير العمال وسائر الكادحين مزيدا من ضنك العيش مقيدة في الوقت ذاته حريات الشعب السياسية والاجتماعية.
لقد رفضت جماهير الشعب السوداني إجراءات التقشف التي تدافع عن مصالح الطفيلية الإسلاموية الجشعة وتهدف إلى تحميل الشعب تبعات الأزمة الاقتصادية التي تسبب فيها النظام ذاته. وبدلا من أن يستمع النظام إلى مطالب الشعب العادلة راح يكيل التهم للقوى الوطنية الديمقراطية الداعية للتغيير وواجه انتفاضة شعبه المتصاعدة بالقمع الوحشي الذي أدى إلى سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى في غضون فترة قصيرة.
إننا إذ ندين بسخط بالغ جرائم القمع الوحشي للجماهير الشعبية المحتجة وللقوى السياسية المساندة لانتفاضة الجماهير العفوية، نعلن عن تضامننا القوي مع الشعب السوداني وفي طليعته الحزب الشيوعي السوداني الشقيق والقوى التقدمية والديمقراطية السودانية وما طرحته من مخرج من الأزمة. ونطالب بالتوقف عن نهج القمع الذي لن يوقف حركة الجماهير التواقة إلى تحقيق أهدافها المشروعة في الدفاع عن مصالحها المعيشية ومن أجل الديمقراطية الحقيقية والتقدم الاجتماعي.
المنبر الديمقراطي التقدمي – البحرين
25 سبتمبر 2013