مدارات

مذكرة إستنكار وإدانة وتضامن من الإحزاب والمنظمات الجالوية في كندا

نحن الموقعون أدناه من أحزاب ومنظمات جالوية تابعنا بقلق بالغ أنباء الاعتداء الغادر على مقر اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الديوانية من قبل زمرة خارجة على القانون, مما أدى إلى أضرار كبيرة في المبنى ومحتوياته.. وقد جاء هذا الاعتداء بعد ان شهد حرم جامعة القادسية إشهاراً سافراً للسلاح واطلاقا للرصاص في الهواء واعتداءً بالضرب المبرح على بعض الطلبة، الذين قيل انهم اطلقوا هتافات غير مناسبة اثناء فعالية سياسية في الجامعة.
ان هذا الهجوم الآثم على مقر كيان سياسي شرعي مجاز رسميا من قبل مفوضية الانتخابات يمثل هجوما على كل الكيانات الاخرى، وعلى قانون الاحزاب السياسية، وعلى الحريات الديمقراطية والحياة الدستورية، وعلى حقوق الانسان والمجتمع الاساسية. وان من شأنه ان يزيد القلق على مآل الامور بعد الانتصار على داعش ودحره، ويمكن ان تستغله قوى تستهدف التخريب وإثارة الفتنة وإعاقة رجوع الحياة الطبيعية الى ربوع بلدنا وإرساء أمنه واستقراره.
اننا نطالب المسؤولين والقوات الأمنية القبض على الجناة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل , كما نؤكد على ضرورة نزع السلاح عن الميليشيات المنفلتة والتي أثبتت الأحداث انها الوجه الكالح الآخر لداعش.
11 نيسان 2017
الموقعون:
الأتحاد الوطني الكردستاني/ كندا
الحزب الديمقراطي الكردستاني/ كندا
الحركة الوطنية الآشورية/ كندا
الحزب الشيوعي العراقي/ كندا
تيار الديمقراطيين العراقيين/ كندا
رابطة الفنانين والادباء العراقيين/ كندا
منظمة كون للتنمية البشرية/ كندا
مشروع الإنسان الكوني/ كندا
البيت العراقي الكندي/ لندن أونتاريو/ كندا
المركز الثقافي العراقي/ كالغيري/ كندا
الجمعية العراقية الكندية في ادمنتون