المنبرالحر

هل نحن احرار فعلا عندما نكتب/ وفاء الربيعي

ماذا نريد عندما نكتب هل مجرد الكتابة لزيادة كم ما يكتب بصدد موضوعة معينة ، هل من الضروري التشكيك بحالة ما للوصول الى الحقيقة من منطلق كما اكد الغزالي بان الشك هو الطريق الى الحقيقة ؟
هل نحن احرار بما تحمله الكلمة من معنى حتى نستطيع ان نعبر عن معنى الحرية وندافع عنها في كتاباتنا ، هل من توصل الى حقائق معينة وطرحها للناس كان عليه ان يسلك طريق الشك ليصل الى الحقيقة؟
لم نسلك هذا المنهج والحقائق واضحة للعيان ونستطيع ان نتناولها بوضوح ونناقشها بحرية ، هل لما نكتبه صدى وتأثير على القاريء هل سنغير من مفاهيم من يتعرض الى القتل والموت والدمار والحرمان لمجرد الكتابة ودعوته لرفض ما نراه نحن ظلما وعدوانا.
الحقيقة امام اعيننا ما يحدث اليوم في بهرز واضح للعيان ، ليس داعش فقط المسؤولة عما يحدث ، بل من يدعي محاربة الارهاب هو ذاته يمارس الارهاب وباشكال مختلفة ، ان يقتل الشباب بهذا الشكل الجماعي ، شيء مخطط له ومقصود ، شيء لايستدعي الشك فالميليشيات مساهمة في هذا القتل الجماعي المتعمد، يجب ان تتوحد جهود كل من يدعي الشرف والانسانية من اجل ايقاف ما يحصل في هذه المدينة اليوم والذي سيحصل لا محالة في مدن اخرى.
تبا للصمت ،تبا لمزايدات الكتل والاحزاب السياسية المقبلة على الانتخابات البرلمانية ، تبا للمراوغة والمماطلة في الرفض والعمل بجدية من اجل ايقاف نزف الدم الجماعي الذي يتعرض له شباب العراق وباشكال مختلفة .....