المنبرالحر

الانتفاضة ثم الثورة / د . ناجي نهر

يا ابناء العراق المنتفضون البواسل.. لعلكم تتذكرون مقالي قبل يومين المشيد بانتفاضتكم والمعنون "انها ظاهرة الثورة الشعبية" والذي رجوتكم فيه ان تحسنوا التعامل مع تظاهراتكم فتطوروها الى ثورة شعبية جذرية لكون الظروف الذاتية والموضوعية مناسبة للثورة الشعبية فبنجاحها ستقضون على بؤسكم وجوعكم قضاءآ نهائيا مبرما.. وهو ما فعلتم فاحسنتم وبورك فعلكم متمنيا لكم ان لا تتوقفوا فى منتصف الطريق ايها الثوار البواسل، وعليكم الآن ان تخرجوا الساسة الفاسدين من جحورهم كما اخرجتم دكتاتور العوجة ،وتوقفوهم بالشمس المحرقة ليذوقوا الحر والعطش والجوع والمهانة كما اذاقوكم..وتزاولوا بدلا منهم عملكم المخلص والمنتج فى كافة المؤسسات والوزارات فانتم اهلها الحقيقيون، وتسيطرون الآن على الشارع والسيطرة على الشارع تعني الحد الفاصل بين المهانة والسعادة ..فانتخبوا من بينكم من تختارون لأخذ الحكم من المترددين السراق ، فالابطال الحقيقيون المخلصون سيخرجون من بينكم ..ثم لا يفوتكم ايها الثوار البواسل تقييم ثورتكم ساعة بساعة، فبالتقييم السليم سيتجلى سر نجاحكم وتصحيح مساركم الثوري وما عليكم الا ان تستبسلوا وتتقدموا بخطى ثابتة الى امام، فثورتكم بالنسبة للشعب ضرورة موضوعية يعقد الشعب عليها آماله فى الخلاص النهائي من البؤس والعيش الرغيد والتطور الدائم. ثم لا يفوتكم ايها المناضلون الاوفياء اهمية مشاركة الشعب بكل فصائله واعلامه ومفكريه بعملكم المدروس والمبرمج اولا باول ،فالنضال الجماهيري المستند على الشعب هو وحده الذي لا يقهر وهو وحده اداة الخلاص الوحيدة وهو وحده المنتج للخير.
واعلموا ايها الثوار البواسل ان العقل الانساني الجمعي مبدع وخلاق ومتبادل الوعي مع التطور فى كل زمان ومكان ،وهو العدو اللدود للانتهازية الدينية العميلة التي تحاول بمختلف الاساليب الملعونة حرف نضالكم عن المسار الصحيح وتحويل وعيكم الى وعي مبتذل متدن، يتبنى الدفاع عن اللصوص وتبرير جرائمهم البربرية" فلا تستكينوا ايها المناضلون لمثل هذه الاعمال والتخرصات والادعاءآت الكاذبة وافضحوا ما يخطط لشعبكم من تآمر مكشوف ومن سرقة لثرواته..واستعجلوا مساعيكم الثورية للخلاص النهائي من البؤس والتخلف فلا خلاص لشعبكم الا بنجاح ثورتكم المستدامة وتحقيق شعاراتها فى التطور الدائم.. ثم لا يفوتكم ايها المناضلون ان تعلموا وتعلموا القاصي والداني ان اعيادنا ومسراتنا مهما كثرت اسماؤها ومناسباتها لا يحلو اكلها الا حينما تنجحون فى التغيير الثوري والتجديد المتواصل المتناسب مع تطور العصر على وفق قوانين حركة التطور العلمية.. وعلكم ايها المناضلون توعية شعبكم بتجنب ترهاهات الوعظ والترغيب والترهيب الديني الذي لم يحقق ما تصبون اليه من سعادة لشعبكم ، بل يهدف الى ابعادكم عن العمل المثمر ، وعبادة الاسخاص الشائنة ثم العودة الى عهود التخلف القديمة الموجعة.
وتذكروا ايها الثوار ان الوقائع والتجارب السابقة قد برهنت على ضرر الجمود والتمسك بالمعتقدات القديمة، وبرهنت كذلك على ان العلم الرياضي (وحده) هو من علمنا وسيعلمنا الصحيح النافع مستقبلا وهو من طور عملنا ونتاجنا الفكري والتقني وبنى للانسانية سعادتها وحضارتها المتدرجة تباعا..فتمسكوا بمبدأ العمل الصالح واستعجلوا ايها الثوار البواسل الحاق انتفاضتكم بثورة الخلاص العلمية التي بنجاحها ستتخلص مجتمعاتنا الثالثية من شعوذة العملاء وتتهيئ لها سبل النجاح فى مسيرتها التطورية المتلاحقة .. فيا ليتنا كنا معكم سادتي الابطال...