مجتمع مدني

بيان من الجالية العراقية في ولاية غرب استراليا حول الأحداث الاخيرة في وطننا

منذ أيام ووطننا العزيز يمر بواحدة من أكثر أزماته خطورة وتعقيدا . فقد كشفت قوى الأرهاب من (داعش ) وحلفائها الكثر في الداخل والخارج عن مخططهم الأجرامي الرامي الى تمزيق الوطن ونسيجه الاجتماعي ومجمل العملية السياسية ، وجعله لقمة سائغة في محيط اقليمي لا يرحم . وقد أوضحت بجلاء الأحداث الأخيرة في الموصل وتكريت وسامراء ، أن ال...مخطط الأجرامي قد وضع قيد التنفيذ الفعلي ، مما يتطلب من الجميع ، وبغض النظر عن طوائفهم وقومياتهم واديانهم وأنتماءاتهم السياسية ، وقفة جادة وحازمة لتطويق ومحاصرة أفة هذا الأرهاب وقطع دابره عن ارض بلدنا العزيز .
وفي مقدمة ما يتطلبه أي تصد ناجح هو تكاتف الجميع وتعاضدهم وتقديم كل ما يمكن تقديمة من الدعم المادي والمعنوي لقواتنا المسلحة الباسلة ، وهي تخوض واحدة من أكثر معاركها شراسة وقدسية كي تطهر كل شبر من وطننا من رجس هؤلاء القتلة والظلامين .
ان الجالية العراقية في ولاية غرب استراليا ، تعلن بلا تحفظ عن تأييدها المطلق للجيش العراقي بجنوده وضباطه الشجعان ، ولكل الفعاليات الوطنية المخلصة التي وضعت الوطن فوق الجميع و الطارئ والأني من خلافات سياسية يمكن حلها بالحوار الهادئ المخلص .
اننا على ثقة مطلقة أن وطننا سيجتاز محنته ومايمر به الأن من أوقات عصيبة بوحدة ابناءة الخيرين وجيشه البطل . ونهيب بالجميع ان يرتقوا الى مستوى التحديات التي تجابه شعبنا بقومياته وطوائفه كافة.
ان معركة الوطن المهدد تدعونا جميعا الى الوحدة والتكاتف والتلاحم وتوحيد كل الجهود من أجل دحر الأرهاب وقبره في أرض عراقنا العزيز .

2014 حزيران 15
بيرث
الجالية العراقية في غرب استراليا
عطا عباس خضير
عباس الازرقي