مجتمع مدني

الطبقة العاملة في الكوت تحتفل بعيدها الاممي في الاول من ايار

طريق الشعب
صباح يوم الاول من ايار انطلقت مسيرة جماهيرية من ساحة العامل وسط مدينة الكوت ابتهاجا بالاول من ايار عيد الطبقة العاملة غطتها الاعلام الحمراء والعلم العراقي والشعارات ..
ردد المحتفلون شعارات تحي الطبقة العاملة العراقية ونضالها المجيد من اجل ضمان الحقوق المشروعة .
وحيا المشاركون في المسيرة الانتصارات و الدور البطولي الذي تقوم به القوات المسلحة العراقية والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والبيشمركة ورجال العشائر وكل من يساهم في تحرير الارض العراقية من سطوة ارهابي داعش.. وندد المتظاهرون بشروط الكونكرس الامريكي في دعم الحكومة الاتحادية العراقية ..
وعند منصة الاحتفال قرب مجلس المحافظة كانت كلمة الترحيب للرفيقة سارة مجيد بالحضور والمشاركين وخصت بالذكر السيد مالك خلف الواسطي محافظ واسط وتطرقت في كلمتها الى الدور الذي تلعبه الطبقة العاملة في صنع المستقبل السعيد . وعرجت على نضال الطبقة العاملة العراقية ودورها الهام في تعزيز الاستقلال الوطني مسترشدة بنص بيان اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي بالمناسبة
بعد ذلك القى الاخ شاكر كاظم الناهي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد. بيان اتحاد نقابات العمال في العراق بمناسبة الاول من ايار
واختتمت المسيرة بقصيدة شعبية من احد العمال الرواد الاوائل .. وكذلك توزيع نص بياني الحزب الشيوعي العراقي وتصريح صادر عن المكتب السياسي للحزب وبيان اتحاد نقابات العمال في العراق.