مجتمع مدني

بلاغ صادر عن اجتماع لجنة تنسيق الاحزاب العراقية جنوبي السويد

عقدت لجنة التنسيق بين الاحزاب العراقية جنوبي السويد اجتماعها الاعتيادي يوم الخميس 7 مايس 2015 في مدينة مالمو / السويد.
بعد الوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء افتتح الاجتماع بمداخلة عامة عن الوضع السياسي ثم
تداولت اللجنة عددا من القضايا العراقية التي تشغل الساحة السياسية في الداخل والخارج واهمها قضية الارهاب الذي يتعرض له شعبنا بعربه وكرده وكافة اطيافه وقومياته .
وبينت الاحزاب المشاركة في الاجتماع اتفاقها على الوقوف بوجه الارهاب واكدت على ان القضاء عليه يتطلب المواقف الموحدة والعمل المشترك ، وضرورة توزيع السلاح على القوى المحاربة للارهاب بشكل يستجيب لمتطلبات المعركة الشرسة في جميع جبهات القتال .
وكان لقرار الكونغرس الامريكي في تزويد السلاح للعراق بالطريقة التي يقترحها جانبا من النقاشات التي رأت ان الفرقة بين القوى السياسية العراقية هي التي تجعل مثل هذه الاقتراحات مطروحة للتعامل مع العراق على اساس مكونات لا على اساس حكومة واحدة وان العملية السياسية العراقية بحاجة الى تأسيس وطني يوحد الجميع، واشارت الى اهمية تقاسم الثروات والسلاح بعدالة بين الجميع .
كما ارتأت اللجنة مفاتحة الاحزاب السياسية العراقية الاخرى من اجل المساهمة في نشاطات لجنة التنسيق القادمة واستضافة بعض المنظمات العراقية العاملة في النشاطات الثقافية والسياسية وحقوق الانسان في محاولة للتواصل بشكل اكبر بين القوى الوطنية العراقية جنوبي السويد .
الاتحاد الوطني الكردستاني
الحزب الشيوعي العراقي
الحزب الديمقراطي الكردستاني
حركة التغيير
البرلمان الكردي الفيلي العراقي