مجتمع مدني

متظاهرو بابل يطالبون بإقالة المحافظ

تظاهر الالاف من الناشطين والمواطنين امام مبنى محافظة بابل، مطالبين باقالة المحافظ، وفيما طالبوا رئيس مجلس الوزراء بفتح تحقيق مع الجهات المسؤولة عن ضرب المتظاهرين في المحافظة.
وقال الناشط المدني منشد السعدي لوكالة (المدى برس)، إن " الالاف من المتظاهرين، خرجوا، في ساحة الحرية امام مبنى محافظة بابل وسط مدينة الحلة مطالبين باقالة محافظ بابل، لانه قام باجرءات روتينيه تسمى الاصلاحات التي تم اطلاقهم من قبله ولم نرى منها سوى تبديل مدير بلدية الحلة".
وطالب السعدي رئيس مجلس الوزراء بـ"فتح تحقيق فوري مع المسؤولين في بابل حول ضرب المتظاهرين من قبل قوات مكافحة الشغب والذي تسبب بجرح واعتقال البعض من المتظاهرين، والكشف عن ملفات الفساد في المشاريع واسماء المفسدين منذ عام 2003 فما فوق و تطبيق قانون من اين لك هذا واحالة المفسدسن إلى القضاء".
وتابع السعدي أن " المتظاهرين طالبوا بايجاد فرص عمل كافية للخرجين سواء في القطاع العام او الخاص و تثبيت العقود اليومية وتشغيل وتاهيل المصانع العراقية العريقة بالانتاج وتنشيط الزراعه لان المحافظة مدينة زراعية بامتياز لان العراق يعاني كثيرا من انخفاض اسعار النفط الذي اثر على جميع المقومات الاقتصاديه العراقية".