مجتمع مدني

متظاهرو الديوانية يطالبون بالخلاص من الفاسدين وتقديمهم الى القضاء / عادل الزيادي

تظاهر المئات من محافظة الديوانية،أول أمس الجمعة، مطالبين بتقديم قادة الكتل السياسية «من المفسدين» الى القضاء، مؤكدين على ضرورة محاسبة رجال القضاء المتواطئين مع المفسدين.
وانطلقت التظاهرة في شارع المواكب متوجهة (عبر الجسر المعلق) الى بناية مجلس المحافظة. وضمت التظاهرة اعدادا غفيرة من الشباب والنساء وشرائح من المثقفين والاكاديميين مرددة شعارات (فاشل الما يصلح بلد يا شعب لا تسكت بعد)، (اطلع يا شعب لتكول شعليه بإسم الدين باكونه الحرامية)، (حرية حرية دولة دولة مدنية).
وقد رفعت يافطات تطالب بعدم المساس برواتب الموظفين واستخدام اساليب التهديد والتخويف اتجاه ناشطي التظاهرات لان ذلك (حسب رسالتهم ) سيزيدهم إصرارا وعزيمة في تحدي الفاسدين ومحاسبتهم.
وقال الناشط عقيل الكرعاوي، في حديث تصريح إن «تظاهرتنا اليوم التي انطلقت كعادتها من شارع المواكب وسط مدينة الديوانية اتجاه المجمع الحكومي في المحافظة مستمرة ولن تتوقف»، مشيراً الى أنه «لا خلاص للشعب العراقي إلا بتقديم قادة الكتل السياسية من المفسدين الى القضاء ومحاسبتهم أمام الشعب».
وأكد الكرعاوي، أن «التظاهرات لن تتوقف إلا بتحقيق جميع الاصلاحات وتنفيذها»، مشدداً على «ضرورة محاسبة رجال القضاء المتواطئين مع المفسدين».
المتظاهر عبد عون راضي قال : «نحن نرفع شعار «مستمرون» ولا خيار اخر لدينا وسنواصل التظاهر إلى حين اقرار حقوق الشعب واسترداد امواله المنهوبة واستثمارها في بلدنا».
الناشطة اميرة سلمان : «تظاهراتنا سلمية وقوتنا في سلميتها ولن نقبل باي تهديد اتجاه الناشطين ونحن نعلم ان التهديد يقف خلفه السراق والفاسدون».